المخطط الجديد لمبنى مجمع الوزارات

وزارة المالية: توقيع عقد لتطوير مبنى مجمع الوزارات بأفضل وأحدث الخدمات

وقعت وزارة المالية اليوم عقد مشروع تطوير مبنى مجمع الوزارات والهادف الى تزويد المبنى بأفضل واحدث الخدمات التي توفر بيئة عمل مناسبة لخدمة الزائرين والمراجعين على ان يتم الانتهاء من المشروع وتسليمه في سبتمبر 2016.

وقالت الوزارة في بيان خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان العقد المبرم يخدم اكبر واهم المواقع الحكومية في البلاد حيث يستقبل مجمع الوزارات يوميا ما يزيد عن 12 الف مراجع يوميا.

وينص عقد مشروع انشاء وانجاز وصيانة اعمال تأهيل وتطوير مبنى مجمع الوزارات على ان تتم مباشرة العمل الفعلية للمشروع مطلع ابريل المقبل اذ تستغرق مدة التنفيذ نحو 910 ايام ليتم الانتهاء منه وتسليمه في سبتمبر 2016.

واضاف بيان الوزارة ان المجمع تعود خدمته الى ما يزيد عن 30 سنة وبناء على ذلك توجهت الوزارة نحو اتخاذ قرار تطويره وتحديثه ليكون "علامة حضارية بارزة" داخل العاصمة وتزويده بأفضل واحدث الخدمات التي توفر بيئة العمل المناسبة لجميع العاملين به وتيسير الخدمات المقدمة الى الزائرين ومراجعي المبنى.

وذكر ان التعاقد تم في ما مضى مع مكتب استشاري متخصص بالاشتراك مع استشاري عالمي للقيام بأعمال الدراسة والتصميم كما تم طرح المناقصة الخاصة بهذه الاعمال على الشركات المتخصصة وترسيتها على الشركة ذات عرض السعر الاقل.

وحضر مراسم توقيع العقد اليوم بمقر الوزارة وكلاء القطاعات المختلفة بالمالية وممثلين عن كل من المقاول المنفذ والمكتب الاستشاري القائم بأعمال الدراسة والتصميم للمشروع الى جانب حضور المسؤولين والموظفين من ادارة مجمع الوزارات والتي تعتبر الجهة المسؤولة والمنفذة للمشروع وممثلي ادارة الشؤون المالية.

ويضم قطاع شؤون الخدمات العامة في وزارة المالية ادارة (مجمع الوزارات) التي تأسست في عام 1981 كإدارة فنية متخصصة في تشغيل وادارة وصيانة مبنى مجمع الوزارات والمرافق التابعة له حيث يحتضن المبنى عددا من المؤسسات والوزارات الحكومية التي تقدم خدماتها للزوار والمراجعين كما يضم بعض المؤسسات المالية كالبنوك وبعض شركات الخدمات الخاصة.