الشيخ محمد الخالد الصباح والفريق الفهد يزورانالإدارة العامة لمكافحة المخدرات

وزير الداخلية والوكيل الفهد يشرفان على فتح حاويات تم ضبطها تحمل 370 كيلو من المخدرات

قام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، اليوم الأحد الموافق 26 1 2014 يرافقه وكيل وزارة الداخلية الفريق  سليمان فهد الفهد بزيارة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وقد كان في استقبال معاليه لدى وصوله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد عبدالرحيم العوضي، ومدير عام الإدارة العامـة لمكافحة المخدرات بالوكالة العميد  صالح الغنام العنزي، ومديرو الإدارات ومساعدوهم في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

وقد رحب اللواء  العوضي بمعالي الشيخ  محمد الخالد، والفريق سليمان فهد الفهد معربا عن الإحساس بالفخر والاعتزاز لهذه الزيارة.

وأوضح اللواء العوضي أن زيارة معالي الشيخ  محمد الخالد للإدارة العامة لمكافحة المخدرات تدل على حرص معاليه على الدعم المتواصل لأجهزة الوزارة ويبرهن على مساندة الدولة لجهود التصدي لمخاطر المخدرات.

ثم استمع معاليه إلى إيجاز من العميد  صالح الغنام العنزي حول الضبطية الأخيرة التي تمكن خلالها رجـال مكـافحة المخدرات من ضبط (370) كيلو جرام مخدرات منها (360) كيلو جرام حشيش و (10) كيلو جرام أفيون ، خطط لجلبها وافد عربي .. بهدف إغراق البلاد  بها .

وذكر أن وافدا عربيا جلبها من دولة مجاورة، وتم ضبط الشاحنة التي تحمل المخدرات بعد مراقبة الوافد العربي لمدة تزيد على الأسبوع.

وأضاف أن المعلومات الواردة إلى إدارة العمليات بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات أفادت دخول شحنة الى دولة الكويت عبر أحد المنافذ البرية قادمة من دولة مجاورة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة (حشيش وافيون)، وعلى ضوء تلك المعلومات تم تكثيف التحريات على مدار الساعة، وتم التوصل إلى الشاحنة وبعد الحصول على الإذن القانوني  اللازم تم ضبط سائق الشاحنة وهو وافد عربي.

وبتفتيش الشاحنة تم العثور على مخبأ سـري يصعب التوصل إليه في سطحة الشاحنة، وتم الاستعانة  بالإدارة العامة للإطفاء لفتح حديد السطحة للتوصل الي المخبأ السري، وقد عثر بداخله على مايقارب (360) كيلو جرام من مادة الحشيش وعدد (10) كيلو جرام من مادة الأفيون.

وذكر ان الكمية المضبوطة من مادة الحشيش خلال الستة أشهر الماضية حوالي (700) كيلو جرام .. كما بلغت كمية المؤثرات العقلية حوالي (600) ألف  حبه مختلفة الأنواع.

وقد اشرف معالي الشيخ  محمد الخالد الحمد الصباح والفريق سليمان فهد الفهد على عملية فتح الحاويات التي تضم المخدرات.

وقد أعرب معاليه عن سعادته بالجهود المبذولة من جانب قطاع الأمن الجنائي ممثلا بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في مجال التصدي لهذه الآفة مطالبا ببذل مزيد من الجهد والعطاء من اجل إنجاح الحملة الوطنية ضد المخدرات حتى يكون للحملة فاعليتها وايجابياتها.

وحث معاليه على استمرارية مكافحة هذه الآفة لتخليص المجتمع منها بهدف الحفاظ على شبابه وهم أغلى ثروة يمتلكها وتجنيبهم الآثار السلبية الناتجة عن إدمان المخدرات وتعاطيها .

ودعا معاليه إلى مواصلة التعاون مع جميع الجهات المعنيـــة في الدولة بتنفيذ البرامج التي من شــــأنها التصدي لهذه الظـــاهرة الخطيرة والحد من آثارها المدمرة ومواجهة بؤر التجار والمروجين، مشددا على أن حشد كافة الجهود الرسمية والأهلية ضرورة للقيام بهذا الواجب الوطني.

واختتم معاليه مشيرا إلى أن قيام رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط هذه الكمية الضخمة من المخدرات، يدل على مدى كفاءتهم وجاهزيتهم.