العبيدي يتوسط القائمون على الحملة

وزير الصحة: كل الدعم لحملة ‏#نعطي_من_قلب لزيادة عدد المتبرعين بالأعضاء

قام وفد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية الكويتية لزراعة الاعضاء بزيارة لوزير الصحة الدكتور علي العبيدي والاجتماع معه وذلك لاطلاعه على خطط عمل الجمعية فيما يتعلق بمجال التوعية بالحاجة للتبرع بالاعضاء في المجتمع الكويتي بالاضافة لمناقشة ما تحتاجه الجمعية من دعم وزاري من اجل الإرتقاء بخدمات زراعة الاعضاء بالكويت بشكل عام.

هذا وتقوم الجمعية حاليا على وضع اللمسات الأخيرة على الحملة التوعوية للتبرع بالاعضاء والتي ستنطلق اليوم في وسائل التواصل الاجتماعي تحت شعار "نعطي من قلب" يشارك فيها نخبة من الشابات والشباب المؤثرين في هذه الوسائل.

وتستهدف الحملة الفئات الشبابية لحثها على التبرع بالاعضاء وزيادة أعداد المسجلين الراغبين بالتبرع بالاعضاء بعد الوفاة وتسجيل هذه الرغبة عبر موقع الجمعية الالكتروني والذي تم تحديثه مؤخرا.

ومن جانبه فقد أثنى وزير الصحة على جهود الجمعية وأكد دعمه لها موجها رسالته إلى المجتمع الكويتي للتفاعل مع هذه الحملة وغيرها من الحملات التي تبث الوعي الصحي في المجتمع.

وفيما يتعلق بنسبة التبرع بالاعضاء في الكويت، تحتل الكويت اليوم مركزا متقدما بين دول المنطقة حيث تصل هذه النسبة الى 6 لكل مليون فرد وهي من النسب الأعلى على مستوى المنطقة الا انها تعد نسبة متواضعة اذا ما قورنت ببعض الدول الأوروبية التي تصل النسبة فيها الى 35 لكل مليون ومن خلال الحملة التوعوية وما سيعقبها من أنشطة تأمل الجمعية ان تصل نسبة التبرع بالأعضاء في الكويت الى المتوسط الاوروبي والحصول على 16 متبرع لكل مليون فرد خلال السنوات القادمة.

كذلك فان الكويت ورغم كونها الدولة السباقة في ادخال زراعة الكلى منذ سنوات لديها ورغم وجود الخبرات والكفاءات المتخصصة في هذا المجال إلا اننا اليوم نجد الدول المجاورة سبقت الكويت بإدخال زراعة الكبد وتسعى جمعية زراعة الأعضاء بتواصلها مع قيادات وزارة الصحة للدفع باتجاه إدخال عمليات اخرى أيضاً في الكويت كزراعة القلب والرئة بالاضافة الى الكبد وتوفير خدمات صحية متطورة في هذا المجال و بمقاييس عالمية توفر العلاج لعشرات المرضى ممن هم على قوائم الانتظار منذ سنوات دون جدوى.

 

×