دورة تدريبية علمية لطلبة جامعة الكويت

معهد الأبحاث: اختتام الدورة العلمية للحفاظ علي التنوع البيئي والمخزون السمكي

نظم معهد الكويت للأبحاث العلمية دورة تدريبية علمية مجانية لطلبة جامعة الكويت حول "دور معهد الكويت للأبحاث العلمية في الحفاظ علي التنوع البيئي والمخزون السمكي في الكويت"، خلال الفترة من 19-23 يناير 2014 والذي تنظمه دائرة تنمية القوى العاملة في المعهد كجزء من برامج التدريب الموجهه لطلبة الجامعات والمعاهد في الكويت.

وقد دأب معهد الأبحاث علي إعطاء أهمية كبرى للشباب الكويتي وتطوير مهاراتهم وزيادة الوعي البيئي لديهم من أجل مستقبل أفضل للبيئة البحرية في الكويت، ولذا يحرص المعهد على التواصل العلمي مع الطلاب وذلك من خلال توفير المحاضرات والفرص التدريبية في المعهد للطلبة المتميزين في التخصصات العلمية.

اشتملت الدورة علي محاضرات علمية يقدمها باحثي برنامج إدارة الموارد البحرية القائمة علي النظام البيئى وهو أحد برامج مركز دراسات البيئة والعلوم الحياتية فى المعهد، وذلك للإطلاع على الأبحاث العلمية القائمة فى المعهد.

وقد قام الطلبة بمصاحبة باحثي المعهد  في رحلة بحرية على متن سفينة الابحاث "باحث 2" التابعة لمعهد الابحاث للتعرف على اضرار عمليات الكرف المستخدمة لصيد الربيان وإيضاح أهمية الحفاظ على الكائنات البحرية في مياه الخليج.

كما قام الطلبة برحلة ميدانية الى شاطئ المسيلة للتعرف على التنوع الاحيائي في المنطقة والتعرف على وسائل حماية شواطئنا والكائنات الحية بها وأهمية استدامة التنوع البيولوجي في مياه الكويت وذلك من اجل الحصول على بيئة بحرية صحية.