الدكتور علي العبيدي

الوزير العبيدي: سنتقدم بتصور الى البرلمان يتضمن اقتراح استحداث هيئة للتأمين الصحي

أكد وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ان وزارة الصحة تمد يد التعاون لمجلس الامة في سن وتشريع اي قوانين تصب في مصلحة المواطن والمقيم في البلاد.

وقال الوزير العبيدي في تصريح للصحافيين عقب اجتماعه مع لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية اليوم ان الاجتماع تطرق الى مناقشة اقتراح بقانون بشأن التأمين الصحي للمواطنين.

واضاف انه اتفق مع اللجنة البرلمانية على تشكيل وفد برلماني وزاري مشترك للاطلاع على تجارب الدول الاخرى في تطبيقها لنظام التأمين الصحي "والاستفادة من هذه التجارب حتى نبتعد عن كل المشاكل التي قد تواجهنا في المستقبل بتطبيق هذا النظام".

واوضح الوزير العبيدي انه بحث مع اعضاء اللجنة كل ما يخص التأمين ابتداء من السرد التاريخي لتجربة الوزارة في قانون التأمين الصحي للوافدين وجميع التصورات والمتطلبات اللازمة لتطبيق هذا النظام.

وافاد بأن ابرز ما يتضمته الاقتراح بقانون بشأن التأمين الصحي هو استحداث هيئة تقوم بتحمل هذا النظام بدءا بانشائه ومتابعته واعداد النماذج والبطاقات والمراحل الزمنية لتطبيق هذا القانون.

وذكر أن وزارة الصحة ستقدم تصورها الكامل بشأن نظام التأمين الصحي في اجتماع قادم للجنة (الصحية) بعد انتهاء الوفد البرلماني الوزاري من مهمته معربا عن شكره لأعضاء اللجنة على تعاونهم الكبير جدا وابداء جملة من الملاحظات المهمة في اجتماع اليوم.

من جهته قال مقرر لجنة الشؤون الصحية البرلمانية النائب سعدون حماد في تصريح مماثل ان اللجنة بحثت الاقتراح بقانون الخاص بالتأمين الصحي مع وزير الصحة وممثلي الوزارة وطلبت من الوزارة تقديم تصور شامل حول القانون والحالات التي يغطيها التأمين للعلاج بالخارج.

واكد ان اللجنة اتفقت مع وزارة الصحة على تشكيل وفد مشترك بين اللجنة والوزارة لزيارة دول الخليج المطبقة لنظام التأمين الصحي لافتا الى ان "توجه وزارة الصحة واضح ومتفهم للقانون و ان القانون سيرى النور قريبا".