المضف متوسطا موظفي البنك

المضف: بنك التسليف قدم خدماته لـ 300 ألف مواطن خلال 2013

افتتح الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحة اليوم (الأربعاء) معرض الاصدارات والمطبوعات الحكومية في مكتبة الكويت الوطنية بحضور المدير العام لبنك التسليف والادخار صلاح المضف، وذلك ضمن استعدادات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لإقامة فعاليات مهرجان القرين الثقافي العشرين.

ويشارك البنك في المعرض بعدد من الاصدارات والمطبوعات المتنوعة ما بين كتيبات وبروشورات والتي صدرت خلال فترات متباينة منذ تأسيسه عام 1960 باسم "بنك الائتمان".

وشهد جناح بنك التسليف والادخار في المعرض ـ الذي يختتم  غدا (الخميس ) ـ اقبالا من الجمهور ، وحرص القائمون على المعرض على الرد على كل استفسارات وتساؤلات المواطنين وتسجيل اقتراحاتهم وذلك ضمن الجهود التي يبذلها البنك لتعميق الارتباط مع الجمهور والمراجعين واطلاعهم على الخدمات المختلفة التي يقدمها وكيفية الاستفادة منها والاشتراطات و المستندات المطلوبة لذلك.

على صعيد آخر كشف المدير العام لبنك التسليف والادخار صلاح المضف أن البنك قدم خدماته لحوالي 301336 مواطنا خلال عام 2013 المنصرم، موضحا أن هذا العدد من المراجعين يعكس بجلاء طبيعة الدور المتنامي للبنك في حياة الكويتيين والمستمر على مدى عقود، لا سيما بعد الاجراءات التي اتخذت لتطوير أنشطته و تسهيل اجراءاته .

وقال المضف في تصريح صحافي على هامش افتتاح جناح البنك في المعرض إن "العدد الهائل للمواطنين الذين راجعوا البنك خلال العام الفائت يعود في جزء كبير منه إلى القوانين والتعديلات الجديدة التي وسعت بشكل كبير من قاعدة المستفيدين من خدماته بحيث باتت تضم فئات جديدة لم تكن مشمولة بالرعاية من قبل.

وأوضح المضف أن احصائيات مركز نظم المعلومات في البنك تشير إلى تلقي 29.099 طلبا، ومنح 42.973 شهادة "لمن يهمه الأمر"، واستخراج 11.851 أمر قبض وصرف، و 26.663 اشعارا، فضلا عن تنفيذ 4579 عملية اعادة جدولة، وأضاف إن "هناك 52.315 مراجعا جرى تحديث بياناتهم، فيما تم نقل 4.942 عميلا من فرع إلى آخر، وبلغ عدد عمليات التسديد 121.336 عملية".

وحول أنواع الشهادات التي يمنحها البنك أوضح المضف أنها تشمل شهادات سبب عدم تنفيذ الخصم، وأسباب عدم تعديل الاقساط، وعدم تنفيذ ايقاف الخصم، وصرف المستحقات لجهات العمل المختلفة، واشعارات الدعم، واشعارات الخصم المعدل، وسبب توقف توريد الأقساط، وصرف الدفعة الأولى، لافتا إلى أن البنك يواصل في الوقت ذاته اصدار شهادات ابراء الذمة وعدم خصم أي مبالغ لوجود الكفيل والغاء الخصم ونماذج الاستقطاع.

يذكر أن جناح البنك في المعرض مزود بأجهزة اتصال مع قاعدة بيانات المستفيدين، بحيث يمكن للمواطنين من خلال هذا النظام التعرف على أرصدة قروضهم والأقساط المتبقية عليهم وما جرى من عمليات استقطاع ، فضلا عن امكان استخراج بعض الشهادات المطلوبة من دون مراجعة البنك بشكل مباشر.

 

×