هند الصبيح

الشؤون: الوزيرة الصبيح تحيل قرارات تظلم الموظفين للخدمة المدنية لدراستها

وعدت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بضرورة التزام الوزارة بعقد لجنة المطالب العمالية بصورة دورية وذلك لما تلمسته الوزيرة من أهمية هذه اللجنة لتواصلها واطلاعها على مشاكل وهموم الموظفين كافة والتي تقوم النقابة بعرضها على اللجنة وقد أمرت الوزيرة بأهمية عقدها في أول أسبوع من كل شهر.

جاء ذلك خلال لقاء الصبيح مع رئيس مجلس إدارة  نقابة العاملين بوزارة الشؤون يحيى الدوسري حيث تم  طرح العديد من المواضيع الهامة والتي تهم شريحة كبيرة من الموظفين وقد تم مناقشة إعادة تفعيل لجنة المطالب العمالية والتي يترأسها  وكيل الوزارة بعد انقطاع اجتماعاتها لفترة طويلة.

وقال الدوسري في تصريح صحافي انه قد تمت مناقشة أيضا قرارات لجنة شؤون الموظفين بشان الوظائف الإشرافية ومدي صحة انعقاد اللجنة الأخيرة هذا وقد تم تقديم بعض التظلمات الوزيرة لبعض المتظلمين من القرارات.

وأضاف الدوسري أن الوزيرة وعدت النقابة بإحالة جميع القرارات إلي ديوان الخدمة المدنية لدراستها ومدي قانونيتها وفي حالة عدم صحة بعض القرارات فإنها سوف تقوم بإعادة عقد لجنة شؤون  الموظفين مرة أخري بناء على رد ديوان الخدمة المدنية.

وقال الدوسري انه قد تمت أيضا مناقشة موضوع إعادة الصلاحيات للقياديين لتسهيل العمل والابتعاد عن المركزية وقد أبدت الوزيرة ايضا اهتمامها باعادت الصلاحيات لجميع الوكلاء المساعدين وإعطاء أوامرها للوكلاء بتوزيع الصلاحيات للمدراء والمراقبين ورؤساء الأقسام .

وتم عرض أيضا موضوع نقل الموظفين داخل قطاعات الوزارة على الوزيرة وذلك لأهمية الموضوع لشريحة كبيرة من الموظفين والعمل على تقليص الدورة المستندية لما يصب في مصلحة العمل حيث طلبت النقابة من الوزيرة بالرجوع إلي آلية النقل المتبعة سابقا ووعدت الوزيرة بحل هذا الموضوع قريبا.

وقال أن النقابة تثمن الوزيرة سرعة الاستجابة بطلب مقابلتها من قبل النقابة رغم التزامها بجلسة مجلس الأمة قد أبدت ترحيبها بالنقابة في أي وقت واستعدادها المطلق للتعاون مع النقابة كجهة رقابية تقوم بالدفاع عن حقوق الموظفين برفع الظلم عنهم وإحقاق الحق ومعالجة الأخطاء وحل المشاكل العالقة التي تهم شئون وشجون أعضاء الجمعية العمومية بصفة خاصة وموظفي الوزارة بشكل عام.

 

×