مريم الوتيد

التربية: بدء بث الدروس التعليمية لقناة "التربوية" على اليوتيوب

دعت وكيل وزارة التربية مريم الوتيد إلى البدء ببث الدروس التعليمية التي عرضت من خلال القناة الفضائية التربوية على اليوتيوب وعلى موقع وزارة التربية، لافتة إلى ضرورة البدء ببث البرامج التربوية والثقافية المعدة للمرحلة الثانية من مراحل بث القناة الفضائية التعليمية مركزة على ضرورة اتباع الأساليب التربوية الأحدث والأكثر فاعلية وإلى شرح المعلومات بتطوير المحتوى لخدمة الطالب بهدف الارتفاع بمستوى تحصيله العلمي. كما حثت على الاهتمام بالبرامج التي يتم بثها خلال عطلة منتصف العام الدراسي  بهدف تنمية مهارات الطلاب وإثراء معلوماتهم خلال الإجازة ببرامج ثقافية منوعة.

وقالت الوتيد خلال ترؤسها الاجتماع الذي عقد في مكتبها صباح اليوم أن تقييما ميدانيا يشمل مرحلة البث الأولى للقناة الفضائية سيبدأ تنفيذه إلكترونيا من خلال موقع وزارة التربية مشيرة إلى ضرورة التكامل بين إدارة نظم المعلومات وإدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي في الوزارة وبين المناطق التعليمية والتواجيه الفنية لتحميل الدروس التي تبث من خلال الفضائية التعليمية، وفي نفس السياق دعت الوتيد إلى البدء بعرض أنشطة المدارس وفعالياتها وملتقياتها لإبراز الجهود التربوية في هذا المجال حيث أن"دور القناة الفضائية التعليمية يتضمن دعم أنشطة المدارس ومساندتها".

حضر اللقاء الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج د.سعود الحربي ومدير القناة الفضائية التعليمية بطي ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي ضيدان العجمي ومدير نظم المعلومات م.هدى المطيري ورئيس قسم الانترنت في الوزارة م. فاطمة سلطان.

 

×