هيئة الزراعة: حظر صيد الروبيان في المياه الاقليمية الكويتية حتى سبتمبر المقبل

هيئة الزراعة: حظر صيد الروبيان في المياه الاقليمية الكويتية حتى سبتمبر المقبل

أصدر رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية جاسم البدر قرارا بحظر صيد الروبيان في المياة الاقليمية الكويتية خلال الفترة من 15 يناير الجاري وحتى الأول من شهر سبتمبر 2014 على أن يسمح بتداول وبيع الروبيان المحلي بالأسواق حتى 16 يناير الجاري.

كما نص القرار على أنه يسمح أثناء موسم الحظر باستيراد الروبيان الطازج والمبرد عبر المنافذ الجوية والبرية وميناء الشيوخ البحري فقط بعد الحصول على إذن من الهيئة وتقديم شهادة صحية وشهادة المنشأ.

وبموجب هذا القرار فإنه يمنع خروج جميع سفن وقوارب الصيد الكويتية لصيد الروبيان في المياة الدولية أثناء موسم الحظر إلا بتصريح من الهيئة، على ان تقوم الهيئة بالتنسيق مع الإدارة العامة لخفر السواحل بوزارة الداخلية في الرقابة على مدى التزام صفن الصيد في المياة الاقليمية الكويتية بمضمون القرار، كما تقوم الهيئة بالتنسيق مع الإدارات المختصة بكل من وزارة التجارة والصناعة وبلدية الكويت والإدارة العامة للجمارك في وضع القرار موضع التنفيذ.

كما تضمن القرار أنه يجوز بقرار من رئيس الهيئة فتح موسم صيد الروبيان في المياه الاقليمية قبل الموعد المحدد وهو الأول من شهر سبتمبر في حال اكتمال نمو الروبيان.

 

×