الكويت تتبرع بمبلغ عشرة ملايين دولار لمساعدة الفلبينيين المتضررين من إعصار “هايان”

قال سفير دولة الكويت لدى الفلبين وليد الكندري انه بناء على التوجيهات السامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد تبرعت دولة الكويت بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي لمساعدة الشعب الفلبيني المتضرر من إعصار (هايان).

وقال السفير الكندري في بيان صادر من السفارة ان جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع السفارة في مانيلا والصليب الأحمر الفلبيني قامت بتجهيز عبوات عائلية تحتوي على أصناف المواد الغذائية الأساسية لعشرة آلاف عائلة حيث تم شراؤها من السوق المحلي الفلبيني عقب الاعصار الذي ضرب الفلبين في نوفمبر الماضي.

وذكر البيان أن وفد الهلال الأحمر الكويتي وممثل السفارة قاما بالتوجه إلى المدن والقرى المتضررة خلال الأسبوع الماضي للاشراف على عملية التوزيع مبينا ان الوفد الكويتي قام أيضا بالاطلاع على الاحتياجات المطلوبة لتكملة تقديم المساعدات الإنسانية في القريب العاجل.

واشار الى ان المساعدات الكويتية لاقت الشكر والتقدير من حكومة وبرلمان الفلبين والشعب الفلبيني الصديق لاسيما عند تعرضه لكوارث طبيعية مدمرة.

يذكر ان آخر مساعدة مالية كويتية للفلبين كانت بقيمة مليون دولار أمريكي وذلك عقب إعصار (واشي) في ديسمبر 2011 إضافة إلى تقديمها لمواد إغاثية في عام 2009 عندما تعرض الفلبين لفيضانات (أوندوي).