حملة الازالات

هيئة البيئة: 350 خيمة و 150 بيت كربي بادر أصحابها بإزالتها

أستعرض مدير عام الهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي الإحصائيات الكاملة لحملة الازالات عن يوم "الثلاثاء" الماضي، مبشراً بقرب انتهاء الحملة مع نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح المضحي في تصريح صحافي له اليوم أن فريق التفتيش والضبطية القضائية نجح في تنفيذ عملية الإزالة الفورية لـ 140 مخيم يشمل 450 خيمة و300 بيت كيربي، كما قام الفريق بمتابعة الإزالة التلقائية التي بادر بها أصحاب المخيمات لـ 100 مخيم يشمل 350 خيمة وعدد 150 كيربي، أي بمجموعة كلي 340 مخيم تحتوي على ما يقارب 800 خيمة 450 بيت كيربي.

وأعرب المضحي عن ساعدته بما نقله فريق التفتيش حول تزايد ومواصلة أعمال الازالة التلقائية من أصحاب المخيمات حتى مساء أمس، مما يؤكد على قرب اكتمال عملية إزالة المخيمات بشكل كامل بنهاية الأسبوع الحالي من المناطق التي يشكل تواجد المواطنين بقربها تهديداً لسلامتهم وإعاقه لتنفيذ مشاريع حيوية للقطاع النفطي.

وأضاف المضحي بأن فرق التفتيش ستقوم برصد المنطقة التي تمت إزالة المخيمات فيها لمتابعة عملية الازالة، موجهاً الشكر لأعضاء فريق التفتيش والضبطية القضائية التابع للهيئة العامة للبيئة و للجنة الإزالة التابعة بمجلس الوزراء ولشركة نفط الكويت و وزارة الداخلية ولوسائل الإعلام التي تابعت وساهمت في إيصال تحذيرات الهيئة وإعمال فريق التفتيش وكذلك للاخوة المواطنين الذين تعاونوا وتحملوا مسؤولياتهم وبادروا بإزالة مخيماتهم بشكل سريع.

وأشار الدكتور المضحي بأن من تم انجازه خلال هذه الحملة يدل على قدرة وسرعة مؤسسات الدولة على فرض هيبة واحترام القانون، مما يعطي للهيئة العامة للبيئة حافزاً اكبر لمتابعة موضوع التخييم العشوائي وتنظيمه بشكل لا يؤثر سلباً على البيئة الصحراوية ويحافظ على الجانب الأمني ولا يشكل مضايقه للإخوة المواطنين ولا إعاقه للمشاريع الحيوية.

 

×