مستشفى الأحمدي الجديد

نفط الكويت: 300 سرير سعة المستشفى الجديد وبكلفة قدرها 87 مليون دينار

اعلن مدير مجموعة (المشاريع الكبرى 3) في شركة نفط الكويت المهندس يعقوب دشتي أن مستشفى الأحمدي الجديد سيستقبل المرضى نهاية العام الحالي بسعة 300 سرير وبكلفة نحو 87 مليون دينار.

وقال دشتي في مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن تفاصيل المشروع ان نسبة الإنجاز في المستشفى بلغت نحو 64 في المئة مضيفا ان المستشفى سيخدم نحو 120 ألف شخص هم جميع العاملين في القطاع النفطي والمتقاعدون من القطاع وعائلاتهم.

وذكر ان مشروع المستشفى الجديد الذي يضم 300 سرير بأحدث المواصفات الطبية والعالمية بالإضافة الى تقديم الرعاية الصحية الثانوية والأولية معد لزيادة سعته بنحو 100 سرير.

واوضح ان مساحة موقع المشروع تبلغ 380 الف متر في حين تبلغ مساحة المباني الطبية وغير الطبية 80 الف متر مربع وتشمل اربعة طوابق بالإضافة إلى 1000 موقف سيارة ومهبط طائرات عمودية ومبان سكنية للطاقم الطبي بسعة 254 استوديو.

وعن قيمة مشاريع (مجموعة المشاريع الكبرى 3) افاد دشتي بانها تبلغ حوالي ثلاثة مليارات دينار بالنسبة للمشاريع التي يتم تنفيذها والتي ستطرح قريبا وتندرج ضمن استراتيجية الشركة ومؤسسة البترول الهادفة الى الوصول بالإنتاج الى اربعة ملايين برميل يوميا بحلول عام 2020.

وقال ان إجمالي قيمة المشاريع التي تنفذها (مجموعة المشاريع الكبرى 3) يبلغ حوالي ثلاثة مليارات دينار حتى 2020 والاستمرار فيها حتى 2030 طبقا لاستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية. من جانبه اوضح مدير مشروع المستشفى الجديد في شركة حبيب سيد بهبهاني (وهي الشركة مقاول المشروع) وليد بركات أن معالجة مشكلة خروج الغاز من ارض المشروع استغرقت نحو ستة اشهر وبكلفة حوالي نصف مليون دينار موضحا ان الشركة المقاول تعاملت مع عدد من المشكلات الاخرى لتهيئة ارض المشروع وتم صب اول سقف للمباني بعد 15 شهرا من بداية العمل في المشروع.

من جهتها قالت مهندسة المشروع مريم السردي ان تصميم المستشفى مستوحى من الطراز الإسلامي وان مراحل عمل المشروع تسير وفق البرنامج المعد لذلك مضيفة ان جميع مراحل المشروع تم الاعداد الجيد لها بما فيها شراء المعدات ليكون المستشفى جاهزا للعمل بمجرد الانتهاء من مراحل البناء والتشطيبات.

 

×