الاعلامية أمل جعفر

وزير الاعلام: المغفورة لها أمل جعفر من رائدات العمل الاعلامي الكويتي

نعى وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح فقيدة الاسرة الاعلامية الكويتية المغفور لها الاعلامية امل جعفر التي انتقلت الى جوار ربها بعد حياة حافلة بالعمل الاعلامي في المجالين المرئي والمسموع.

واشاد الشيخ سلمان في بيان صادر عن وزارة الاعلام بدور الاعلامية جعفر التي تعتبر من رائدات العمل الاعلامي الكويتي ومشاركتها واسعة النطاق في نهضة العمل الاعلامي الكويتي حينما بدات حياتها الاعلامية العملية مع البث التجريبي في تلفزيون الكويت عام 1961.

وقال ان الاعلامية جعفر عملت مذيعة تلفزيونية لعامين قبل ان تنتقل الى محطة اعلامية اخرى في مسيرة عطائها الاعلامي حينما انتقلت الى الاذاعة الكويتية مع انشاء القسم الاوروبي منتصف ستينات القرن الماضي.

وذكر ان فقيدة الاسرة الاعلامية الكويتية ستظل علامة فارقة في سماء الاعلام الكويتي من خلال ما قدمته من برامج اذاعية وتلفزيونية عديدة باللغة الانجليزية لتمثل شعاع ثقافة كويتنا بالنسبة للجاليات الاجنبية الموجودة على ارض الكويت وقبسا اعلاميا كويتيا الى دول العالم الخارجي.

وقال ان الاعلامية الرائدة جعفر كانت صاحبة فكرة برنامج (مسرح الهواة) التلفزيوني الذي اكتشف وقدم العديد من الموسيقيين والمطربين الكويتيين الى الساحة الفنية الكويتية مضيفا ان برنامجها الشهري (ديننا الاسلامي) التلفزيوني مثل اضاءة اعلامية لشرح صحيح الدين الاسلامي الحنيف للجاليات الاجنبية الموجودة على ارض الكويت.

واوضح الشيخ سلمان انه نظرا لريادتها وتفردها الاعلامي تم تكريمها بمناسبة مرور 50 عاما على مسيرة رواد العمل الاعلامي الكويتي وكذلك من قبل جمعية الفنانين للرواد بالاذاعة الكويتية اضافة الى شهادات التقدير واطر التكريم الاخرى التي حصلت عليها اثناء مسيرتها الاعلامية التي امتدت 30 عاما متواصلة.

واعرب باسمه وباسم جميع منتسبي وزارة الاعلام عن خالص التعازي والمواساة لاسرة الفقيدة الراحلة داعيا المولى جلت قدرته ان يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وان يلهم اهلها ومحبيها الصبر والسلوان.

 

×