قيمة المعاملات المنتهية بلغت 87.5 مليون دينار كويتي

نزع الملكية: 87.5 مليون دينار قيمة المعاملات المنتهية إجراءاتها خلال عام 2013

اصدرت ادارة نزع الملكية في وزارة المالية تقريرها الاحصائي السنوي عن العام 2013 الذي اظهر ان قيمة المعاملات المنتهية اجراءاتها لدى الادارة بلغت العام الماضي نحو 5ر87 مليون دينار كويتي عن 349 معاملة.

وقال مدير الادارة فهد الشعلة في بيان صحافي اليوم ان التقرير الاحصائي ل(نزع الملكية) عن العام 2013 رير شمل انجازاتها خلال الفترة من مطلع شهر يناير حتى نهاية شهر ديسمبر الماضيين بالاضافة الى البيانات الاحصائية لجميع الادارات والمراقبات التابعة للادارة.

واكد أهمية التقرير "البالغة" في ايضاح الانجازات والأعمال التي قامت بها الادارة خلال عام كامل مبينا التقرير اشار الى أعمال واجتماعات اللجان العامة بالادارة وهي لجنة (نزع الملكية) ولجنة (التثمين الرسمية) ولجنة (الاعتراضات) علاوة على البيان المالي لميزانيات الاستملاكات لجميع المعاملات التي أنجزت بالادارة.

وذكر ان لجنة (نزع الملكية) عقدت اجتماعا واحدا خلال العام 2013 حيث تم نزع ملكية 18 وحدة سكنية بمجمع الصوابر السكني وعقار واحد في كل من منطقتي السالمية وجليب الشيوخ.

واوضح ان لجنة (التثمين) عقدت العام الماضي سبعة اجتماعات نظرت خلالها في 182 معاملة بينما عقدت لجنة (الاعتراضات) 20 اجتماعا أنهت خلالها 343 معاملة.

واشار الى أن عدد شهادات (لمن يهه الأمر) التي تم استخراجها من الادارة خلال العام الماضي بلغ 28425 شهادة في حين بلغت المعاملات الواردة والصادرة خلال هذا العام 34659 معاملة.