الوزير الكندري: تشكيل لجنة بين "البلدية" و"تكنولوجيا المعلومات" لميكنة الخدمات

اكد وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير المواصلات عيسى الكندري حرصه على تبسيط الاجراءات التي تتخذها البلدية في المعاملات المختلفة التي تقدمها للمواطنين وتسهيل العمل بين اداراتها معتبرا ذلك من اهم اولوياته في الوزارة.

وقال الوزير الكندري في تصريح صحافي اليوم عقب اجتماعه مع المدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد الصبيح والمدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات عبد اللطيف السريع ان البلدية بحاجة للاستفادة من الخدمات الالكترونية لارتباطها وملامستها اليومية لقضايا المواطنين ومشاريع الدولة التنموية.

وذكر انه وجه بتشكيل لجنة مشتركة بين البلدية وجهاز تكنولوجيا المعلومات برئاسة مساعد المدير العام لشؤون التطوير في البلدية المهندس احمد المنفوحي للعمل على سرعة ميكنة الخدمات من خلال استخدام الشبكة الحكومية ليتم عرض خدمات البلدية على البوابة الحكومة الالكترونية الرسمية لتبسيط الاجراءات والتسهيل على المراجعين.

واوضح انه سيتم استخدام البنية التحتية للمعلومات المتاحة حاليا لدى الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات مشددا على اهمية دور المسؤولين في بلدية الكويت في تبسيط العمل والاجراءات التي تقوم بها البلدية من خلال الاستفادة من قانون المعاملات الكترونية الذي تم إقراره بمجلس الأمة بالمداولة الأولى ليعزز ثقة المواطنين بالجهات الحكومية.

وقال ان ما سيتم بين البلدية والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات قريبا سيتيح للمراجعين للبلدية دفع رسوم خدماتهم آليا عن طريق الشبكة الحكومية دون الحاجة للذهاب شخصيا الى فروع البلدية.

وافاد بان البلدية والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات يعدان تابعين له بصفته الوزارية ما يجعل التعاون بينهما امرا سهلا لتحقيق الخدمات الضرورية للمواطنين والصالح العام.