استقبال قسم حوادث الأطفال

الصحة: 100 الف مريض يستقبلها قسم حوادث الأطفال بالصباح سنويا

أعلنت رئيسة قسم الأطفال بمستشفى الصباح د إيمان العنزي عن استقبال قسم حوادث الأطفال ما يقارب من 100 الف مريض سنويا بمعدل 250 مريض في اليوم الواحد، ولافتة أن القسم يشتمل على 20 تخصص للمتابعة في العيادات الخارجية. وقالت "ان العيادات تستقبل ما يعادل 30 الف مريض سنويا، منوهة أن الطب التطوري يستقبل 5 آلاف مريض سنويا مما دعا الى افتتاح عيادات مسائية، مضيفة "إن تخطيط المخ يستقبل 2500  مريض سنويا، والذي استدعى أيضاً افتتاح عيادات مسائية يومية للتخطيط  ومواكبة لها تم تدريب فنيين على التخطيط للعمل في مستشفيات أخرى.

وأضافت العنزي في تصريح لها على هامش الاحتفال الذي نظمته وزارة الصحة بالتعاون مع شركة بدر سلطان وإخوانه للأطفال المرضي وأقيم صباح اليوم "أن هناك عيادات متميزة ضمن القسم مثل عيادة الأسنان لاستقبال مرضى الدم وذوي الاحتياجات الخاصة، وعيادة الشلل الدماغي الحركي لتسهيل تقديم خدمه تخصصية متعددة  توفر على المريض عناء المواعيد الكثيرة وقائمه الانتظار، معلنة في الوقت نفسه عن افتتاح وحدة النوم والتنفس في القريب، مبينة أنها تعتبر الأولى في الكويت التي تقدم هذه الخدمة للأطفال، كما كشفت  إن القسم يعد لعمل دورات تدريبية في الإسعافات الأولية لأهالي المرضى.

وتابعت "وهذا له دور الكبير في إنقاذ حياه أطفالهم في حالة التعرض للحالات الطارئة خاصة التي تحتاج إلى إنعاش فوري للحياة ،هذه الدورة ستكون بالتعاون بين قسم الأطفال في مستشفى  الصباح ونادي أطباء الأطفال، وكذلك رئيس مركز التدريب في الجمعية الطبية  د. نجيب العثمان وستكون بمعدل 3 دورات في السنة وبحضور 25 شخص تقريبا وتعقد في مستشفى  الصباح.

وأشارت إلى استخدام قسم الطوارئ لنظام "الترياج" أي تصنيف المرضى على حسب الحالة الطارئة لأخذ الأولوية بالدخول على الطبيب حسب الوضع الصحي كما تم استخدام ترياج سوفتوير لتسجيل بيانات المريض في الملف الالكتروني وسهوله التواصل بين جميع العاملين لخدمه المريض من أطباء وممرضين وموظفي سجلات.