الارصاد الجوية: استمرار حالة الضباب يصاحبها فرصة لهطول الأمطار

توقعت ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني ان تستمر حالة الهدوء في الرياح وارتفاع الرطوبة الجوية الليلة الأمر الذي تستمر معه تكرار فرصة حدوث الضباب الذي يستمر حتى ساعات الصباح الباكر من يوم غد الجمعة.

وقالت الادارة في بيان صحافي اليوم ان البلاد تاثرت خلال الليلة الماضية وصباح اليوم بموجة من الضباب الكثيف ادت الى انعدام الرؤية بدأت بالمناطق الشمالية وامتدت الى معظم المناطق السكنية والساحلية.

واوضح البيان ان هذا الأمر ناتج من حالة الاستقرار العام في الطقس بسبب وقوع البلاد في حالة اتزان ما بين تأثير امتداد منخفض جوي رطب في جنوب البلاد وامتداد مرتفع جوي بارد شمال غرب البلاد انخفضت معه درجة الحرارة الى خمس درجات في مطار الكويت الدولي.

وذكر ان هذا التبريد المصحوب بارتفاع الرطوبة النسبية في الجو وهدوء الرياح ادى الى استمرار الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية حتى الساعات الأولى من النهار وبدأت الرؤية بالتحسن التدريجي من الساعة التاسعة صباحا.

وقال البيان انه من المتوقع ان يبدأ غدا تقدم امتداد منخفض السودان الموسمي ما يؤدي الى نشاط الرياح تدريجيا وتكون سحب منخفضة ومتوسطة وامطار متفرقة مع رياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تبلغ سرعتها من 20 الى 45 كيلومترا في الساعة.

واضاف انه نتيجة لذلك سيكون هناك فرصة لهطول الأمطار حتى نهار السبت حيث تقل السحب وفرصة الامطار تدريجيا وتتحول الرياح الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تقل تدريجيا خلال الليل.

وذكر ان امواج البحر ستبدأ بالارتفاع خلال عطلة نهاية الأسبوع فيكون الموج معتدل الى عال من ثلاثة الى سبعة اقدام فيما ستتراوح درجات الحرارة العظمى بين 15 و18 درجة مئوية ودرجات الحرارة الصغرى بين اربع وثمان درجات مئوية.