الاعلام: توقيع عقد مع شركة سويسرية لتصميم وبناء وتشغيل جناح الكويت في معرض اكسبو ميلانو 2015

وقع وكيل وزارة الاعلام والمفوض العام لجناح دولة الكويت في معرض (اكسبو ميلانو 2015) صلاح المباركي عقدا مع شركة (نوزلي) السويسرية الفائزة في المنافسة الخاصة بتصميم وبناء وتشغيل الجناح في المعرض.

وأكد المباركي في تصريح صحافي اليوم أن العقد وقع بعد ان اتخذت الوزارة كل الإجراءات واللوائح القانونية من الجهات الرسمية في الدولة وبعد اخذ موافقات الجهات الرقابية.

وأضاف أن مدينة ميلانو الايطالية ستحتضن هذا المعرض الذي يعتبر ثالث أهم حدث في العالم بعد بطولة كأس العالم والالعاب الاولمبية خلال الفترة من 1 مايو حتى نهاية اكتوبر تحت شعار (تغذية الكوكب ..طاقة للحياة).

وأشار الى أن المساحة الاجمالية للمعرض تبلغ مليون متر مربع ووصل عدد الدول المشاركة فيه حتى الان الى 141 دولة ومنظمة حول العالم ويتوقع المنظمون للمعرض زيارة أكثر من 20 مليون شخص من جميع انحاء العالم.

وأكد ان وزارة الاعلام باشرت بالتحضير للمشاركة في المعرض منذ أكثر من عام وتم تشكيل لجنة عليا تضم في عضويتها ذوي الخبرة من مختلف الجهات المعنية في الدولة (وزارة الخارجية ووزارة الكهرباء والماء ووزارة الاشغال العامة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ومؤسسة البترول الكويتية وجامعة الكويت والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية).

وذكر المباركي أن دولة الكويت قدمت ورقة عمل بعنوان (تحديات الطبيعة) كنواة للعناصر الرئيسية التي ستعرض محتوى الجناح بصورة ابداعية باستخدام احدث تكنولوجيا المعلومات والتي جاءت مطابقة لشروط منظمة اكسبو العالمية.

واكد أن للشباب النصيب الاكبر في هذه المشاركة عن طريق التعاون مع مؤسسات النفع العام والجمعيات التطوعية من خلال ورش عمل لتأهيل وتدريب الشباب على التنظيم والمشاركة الفاعلة "في جناحنا والمساهمة في رفع اسم دولة الكويت في المحافل الدولية".

واشار الى أن جناح دولة الكويت سيكون مزيجا بين الماضي والحاضر ليعكس الهوية والتراث الكويتي ويقع على مساحة 2790 مترا مربعا ببناء متعدد الادوار باستخدام مواد صديقة للبيئة مع امكانية اعادة استخدام الجناح في المستقبل علما ان الجناح الكويتي يقع في مكان مميز بين الدول الأوروبية المتقدمة.

وبين أن فريق العمل الفني المنبثق عن اللجنة العليا قام بإعداد لائحة تتضمن الشروط والمعايير لاختيار الشركات العالمية المتخصصة في تصميم وبناء المباني الخاصة بالمعارض الدولية ولذلك وقع الاختيار على شركة نوزلي السويسرية كونها احدى اكبر الشركات المتخصصة ذات الخبرات الطويلة في معارض اكسبو العالمية.

وذكر ان (نوزلي) بدأت العمل في معرض اكسبو منذ عام 2000 في هانوفر وقامت ببناء الجناح السويسري في اكسبو 2005 في اليابان كما نفذت الجناح الالماني الذي فاز بميدالية عالمية في اكسبو شنغهاي 2010 مبينا ان الايطالي ايتالو روتا الحاصل على جوائز عالمية سيصمم جناح الكويت في المعرض.

 

×