بدء الأعمال الانشائية في النفق الواقع عند تقاطع طريق الجهراء والدائري الثاني

أعلن مشروع تطوير طريق الجهراء عن بدأ الاعمال لانشائية في النفق الواقع عند تقاطع  بين طريق الجهراء الرئيسي و طريق الدائري الثاني، وتأتي هذه الاعمال ضمن المرحلة الثانية من المشروع، كما أنّ الاعمال في المراحل الاربعة الاخرى ما زالت مستمرة وقد وصلت نسبة  الإنجاز الى 49%.

وأشار مهندس ياسر بودستور،مهندس مشروع تطوير طريق الجهراء، الى أنّ النفق  يبلغ طوله 650 متر ومؤلف من حارتين بكل اتجاه إضافة الى حارات الأمان، وتمّ إستكمال 182 خازوقاً من مجموع 1500.

وأكدّ بودستور الى أنّ الاعمال الانشائية في النفق تواجه بعض الصعوبات التي نعمل على تخطيّها وتتمثل بتخفيض مستوى المياه الجوفية أثناء العمل بسبب قربه من البحر والتحدي الثاني يتمثل بالحفاظ على مستوى الضوضاء ضمن المعايير المسموح بها خاصة وأنّ النفق يقع ضمن منطقة سكنية.

وفي سياق الاعمال الانشائية، أكدّ بودستور الى أنّه تمّ تركيب 1136 قطعة من قطع الجسور منها 631 قطعة جسر بطريق الجهراء العلوي الرئيسي بمنطقتي دوار الامم المتحدة باستخدم الونش المعلّق و241 على طريق المستشفيات و264 قطعة آخرى بمناطق مختلفة، كما تمّ  إنتاج 2328 قطعة من قطع الجسور في ساحة الصب بالدوحة إضافة الى إستكمال 3687  خازوقا و323 قاعدة و 274 عامود خرساني.

أما عن أعمال الطرق و تحويل المرافق فقدّ  قال بودستور الى أّنّه تم الإنتهاء من 84% من تحويل  خطوط كيبلات الكهرباء، و 65% من أعمال شبكة خطوط التليفونات، و15% من أعمال خطوط صرف  الأمطار و33% من أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي.

وختاماً،  أثنى  بودستور على أهمية قسم السلامة العامة وحماية البيئة في المشروع وأشاد بالخطوات الوقائية التي تتبع من أجل حماية العمال من الاصابات وقد  حقق المشروع حتى تاريخها أكثر من عشرة ملايين ساعة عمل من دون إصابات بشرية جسمية.

 

×