السفارة المصرية لدى الكويت تمنع دخول السيارات الى مقرها يوم الاستفاء على الدستور لدواعي امنية


طالبت سفارة جمهورية مصر العربية في الكويت من أبناء جاليتها المسموح لهم بالمشاركة في عملية استفتاء المصريين في الخارج على مشروع الدستور الجديد خلال الفترة من 8-12 يناير الجاري بعدم الدخول منطقة حي السفارات بسيارتهم الخاصة، وذلك لدواعي أمنية.

وجاء في بيان صحافي للسفارة أنه غير مسموح بدخول السيارات الخاصة إلى منطقة حي السفارات وأن على الناخبين دخول المنطقة مترجلين وذلك لدواع أمنية خاصة بحي السفارات. 

وأضاف البيان تيسيراً على الناخبين ستقوم السفارة بتوفير عدد من الأتوبيسات لنقل الراغبين من مواقف سيارات منطقة الجزيرة الخضراء بشارع الخليج العربي (والتى تتوافر بها أماكن كثيرة لوقوف السيارات) إلى أبواب منطقة السفارات للإدلاء بأصواتهم.

وناشدت السفارة جموع المسجلين بضرورة المشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور حتى يتسنى عبور المرحلة الانتقالية، وتؤكد على ضرورة أن يحمل الناخب اثبات الشخصية (أصل بطاقة الرقم القومى أو أصل جواز السفر الجديد المميكن).

وأكدت على ضرورة أن يكون الناخب مسجلاً بقوائم تسجيل الناخبين الخاصة باللجنة العليا للانتخابات، أى أن يكون من الذين سجلوا أنفسهم سواء خلال الفترة من 12 أكتوبر وحتى 2 ديسمبر 2013 أو ممن سجلوا أنفسهم خلال الانتخابات السابقة التي جرت العامين الماضيين.