الخدمة المدنية تطالب وزارة الشؤون بإعادة تشكيل لجنة شؤون الموظفين

أفاد مصدر مسؤول في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن وزارة الشؤون استجابت لطلب ديوان الخدمة المدنية بشأن إعادة النظر إلى الترقيات الأخيرة وسد الشواغر، لافتا إلى أن ديوان الخدمة المدنية خاطب الوزارة بشكل رسمي بشان إعادة تشكيل  لجنة شؤون الموظفين خاصة بعد ثبوت مخالفتها للقانون لعدم اكتمال نصاب اللجنة الأمر الذي يلغي كافة القرارات الوزارية التي صدرت مؤخرا.

وجاءت الخطوة بعد شكوى قدمت من عدة موظفين في الشؤون للديوان تظلموا فيها من الترقيات الأخيرة، التي أجراها وكيل وزارة الشؤون عبد المحسن المطيري، مؤكدين أنهم أحق بالترقية كونهم الأكثر خبرة.

وأفاد المصدر أن الخدمة المدنية ستقوم بدورها الرقابي بشأن أحقية الموظفين لتلك الترقيات، كونها طالبت الوزارة بتزويدها بالسير الذاتية لكافة الموظفين مع مقارنتها بالشكاوي المقدمة وذلك لمعرفة الاحقية بالمنصب خاصة بعدما أشار بعض الموظفين إلى وجود تدخلات نيابية في تلك الترقيات، وظلم للكثير من الموظفين في مختلف القطاعات بالشؤون.

وأشار المصدر أن الوزارة كانت بصدد صدور ما يقارب من 84 قرار لكن التظلمات الأخيرة وتدخل الخدمة المدنية أوقف مثل صدور تلك القرارات وذلك لبحث تلك التظلمات وإعادة تشكيل اللجنة منوها ان قرار ترقية ونقل 64 موظف وموظفة في الشؤون تعد قرارات لاغية كونها غير قانونية.

 

×