وفد "التسليف" زار دبي لتفقد تجربة "مؤسسة بن راشد" في تمويل الاسكان

نظم وفد من بنك التسليف والادخار زيارة رسمية إلى الامارات العربية المتحدة تلبية لدعوة من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان في امارة دبي.

الوفد ترأسه المدير العام للبنك صلاح المضف، وضم كلا من نائب المدير العام للتخطيط مبارك الرشيدي والمستشارين باسم العلي ورولا المحتسب.

كان في استقبال الوفد في دبي عضو مجلس الادارة المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد، سامي عبد الله  قرقاش وعدد آخر من أعضاء مجلس الادارة والمسؤولين في المؤسسة.

وتأتي الزيارة ضمن الجهود التي يبذلها بنك التسليف والادخار للاطلاع على التجارب والخبرات الخليجية والعربية والعالمية في مجالات تمويل مشاريع الاسكان وتوفير الائتمان اللازم للمواطنين للحصول على حقهم في الرعاية السكنية والاجتماعية.

استهدفت الزيارة الاطلاع على تجربة المؤسسة في المجالات الإسكانية، والمشاريع المستقبلية، وعرض أفضل التجارب والخبرات وتعزيز التعاون واستطلاع المبادرات التطويرية التي تخدم المواطن.

وضمن الزيارة  نفسها عقد الجانبان ـ بنك التسليف والادخار ومؤسسة محمد بن راشد ـ  اجتماعا ، اطلع الوفد خلاله علي تجربة المؤسسة في المجالات الإسكانية والمشاريع المستقبلية وذلك من خلال الزيارات الميدانية للمشاريع المنجزة وتلك التي لا تزال قيد

الإنجاز وعرض عن طريق الصور الموقعية  التنوع في تصاميم الفلل والمجتمعات المتكاملة التي  تشمل البنية التحتية وكيفية التمويل.
الوفد الكويتي من جهته توقف أمام النظم المتبعة للتمويل الاسكاني والاجتماعي والخطط الخاصة ببرامج الشراكة مع القطاع الخاص وغيرها من مشاريع اسكانية حالية ومستقبلية والدور المحوري الذي يلعبه القطاع في مشروعات الاسكان والبنية التحتية.

كما اطلع الوفد على البرامج والنظم المتبعة في التعامل مع آليات صرف القروض وأنواعها وأشكال التمويل المختلفة والمتنوعة للمشروعات الاسكانية التي تتناسب مع تطلعات المواطنين وتصوراتهم واحتياجاتهم بهدف تحقيق الاستقرار الأسرى.

وفي ختام الزيارة أبدى وفد  بنك التسليف تقديره للدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة محمد بن راشد في خدمة قضايا الاسكان، معربا عن أمله باستمرار التنسيق بين الجانبين وتعميق التعاون في مجال تبادل الخبرات.

 

×