الفلكي السعدون لـ"كويت نيوز": استمرار تساقط الأمطار لمدة تتراوح ما بين يومين إلى 3 أيام

طمأن الباحث الفلكي عادل السعدون سكان الكويت ومنطقة الخليج من الحالة المناخية التي تتعرض لها بسبب سيطرة المنخفض الجوي السوداني على الجزيرة العربية للمرة الثانية خلال هذا الموسم، فضلاً عن وجود كميات كبيرة من السحاب وبخار الماء العالق في طبقات الجو العليا للمنطقة ويصحابها رياح جنوبية مما يساعد على سقوط الأمطار.

وأضاف السعدون في تصريح لصحيفة "كويت نيوز" أن هذه الأمطار الصغيرة يصاحبها رياح نشطة تصل سرعتها ما بين 25 و30 كم/ساعة، مشيراً إلى إنها تتسم بصغر حجم نقطة المطر مما يجعلها مفيدة للزرع لسهولة دخولها في الأرض، مشدداً على انها غير خطرة ولن تتسبب في إعاقة حركة الطيران والملاحة في البلاد.

وتوقع السعدون استمرار تساقط الأمطار والتي تعرف بإسم "ديما" لهذا السبب، لمدة تتراوح ما بين يومين إلى 3 أيام، تنخفض خلالها درجة الحرارة في البلاد لتصل ما بين درجتين إلى ثلاثة درجات مأوية، مبشراً بتكرار تساقط الأمطار خلال شهر يناير.

وناشد السعدون أصحاب المخيمات عدم ترك الفحم المشتعل داخل مخيماتهم خلال هذه الأيام خاصة في حالة وجود أطفال، في الوقت ذاته دعا المسافرون عبر الطرق البرية لأخذ الحيطة والحذر، متمنياً سلامة الجميع والاستمتاع بالحالة المناخية الجميلة التي تشهدها البلاد خلال الوقت من كل عام.

 

×