مشاري العفاسي: "الاخوان" يشنون حربا علي لأنني دعوت للاصلاح بين الشعب المصري

رد الداعية والقارئ الكويتي مشاري العفاسي على الداعية المصري، وجدي غنيم بالقول: "رد وجدي غنيم تضمن تكفير معارضي مرسي وحصرهم بالنصارى والعلمانيين والتسفيه والتحقير وهو أكثر من يحض على الجهاد ولم يمت في سبيل الله إلى الآن!.

وكان غنيم، شن هجومًا قاسيًا على العفاسي، على خلفية تصريحات الأخير حول الوضع في مصر، فدعا غنيم العفاسي إلى "السكوت" واتهمه بجهل أصول الشريعة، منددًا بالانتقادات التي وجهها للإخوان، بينما رد الأخير باتهام غنيم بالتكفير، متسائلًا عن سبب عدم "موته في سبيل الله".

وكان العفاسي، كما ذكر موقع "سي إن إن" بالعربية وله أكثر من 3.5 ملايين متابع لحسابه على موقع "تويتر" قد تناول الوضع في مصر بسلسلة من التغريدات قال فيها: "يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع كلمة المصريين على الخير" ودعا إلى الصلح بين "الطائفتين" مضيفا: "قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه ألسنا على الحق وهم على الباطل واختار النبي (محمد) الصلح يوم الحديبية فهل الصلح يشترط فيه أن يكون بين محقّيْن اثنين؟"

وتابع العفاسي بالقول: "لا تتوقعوا مني الاصطفاف مع أحد الفريقين (المسلمين) فلن أبرر أخطاء الحكومات ولن أدافع عن من يقول بهذا" قبل أن يبدأ بتلقي انتقادات من أنصار جماعة الإخوان دفعته للقول: "يشن الآن الإخوان حرباً علي لأنني فقط دعوت للإصلاح بين الشعب المصري! والعجب في حبهم لمن أمرهم بالمكوث في الميادين وتسبب في قتل المسلمين!!"

وأضاف العفاسي: "لم أفرح بتقتيل المسلمين وسعيت لحقن الدماء وتسكين الدهماء والإصلاح قبل وقوع الضحايا رحمهم الله" وتوجه إلى أنصار جماعة الإخوان المسلمين بالقول: "لماذا الاتهامات والسب والتحقير وأنتم تدعون إلى الحرية وتفضلونها على الشريعة وكنتم قديما تقولون إن الاسلام هو الحل.. أعداء العلمانية في الخليج ومصر..وأحباب للعلمانية في تركيا.. تناقض."

ورد غنيم بعنف على العفاسي في تسجيل له عبر قناته بموقع "يوتيوب" رفض فيه اعتبار وزير الدفاع المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي، من المسلمين، واتهمه بـ"قتل المتظاهرين وإعادة سفير إسرائيل والسفارة السورية"،حسب زعمه واستنكر غنيم إشارة العفاسي إلى مظاهرات جماعة الإخوان بالقول: "هل كنت تنتظر أن نجلس ونأكل فتة لغاية ما الصليبيين يحكموا مصر؟"

واعتبر غنيم أن ما يجري في مصر "ليس فتنة" وإنما "انقلاب على رئيس شرعي" واتهم العفاسي بالوقوف على الحياد في "معركة بين المسلمين والصليبيين" وختم بالقول: "قف مع إخوانك في رابعة الذين يدافعون عن الشرعية أو اسكت ولا تتكلم... يا شيخ الله يصلح حالك خليك في قراءة القرآن.. مالكش دعوة بالأدلة الفقهية طالما ليس لديك علم شرعي، قل ما ينسجم مع الشرع أو اسكت خالص.. بلاش التصريحات دي ستلقى بها سيئات ومعاص تلقى الله بها في الآخرة."

وما كان من العفاسي إلا أن عقب على رد غنيم بالقول: "رد وجدي غنيم تضمن تكفير معارضي مرسي وحصرهم بالنصارى والعلمانيين والتسفيه والتحقير وهو أكثر من يحض على الجهاد ولم يمت في سبيل الله إلى الآن!.

 

×