الحرس الوطني يطلق مبادرة “حارس الوطن سليم البدن”

أقامت مديرية الخدمات الطبية في الحرس الوطني محاضرة عن الثقافة الغذائية، لاخصائي التغذية الدكتور عبدالله مجبل المطوع حملت عنوان  "أوقات ذهبية لصحة حديدية"، وذلك ضمن مبادرة "حارس الوطن سليم البدن"، بحضور قائد الإسناد العميد الركن فالح شجاع فالح، وعدد من ضباط الحرس الوطني.

وخلال المحاضرة قدم الدكتور عبدالله مجبل المطوع عرضا مرئيا مع شرح تفصيلي عن الممارسات الغذائية الخاطئة مع تقديم الممارسات السليمة، مثل شرب الماء وتناول الفواكه والخضار قبل الوجبات وليس بعدها، وكيفية تنظيم الطعام خلال التمارين الرياضية، والأطعمة التي تؤدي لزيادة الوزن وكيفية تناولها، محذرا من مخاطر السمنة والامراض العديدة المرتبطة بها.

من جهته، اكد العميد الركن فالح شجاع فالح ان الحرس الوطني من اجل تحقيق الهدف المتمثل في مكافحة السمنة أطلق مبادرة "حارس الوطن سليم البدن" برعاية وكيل الحرس الوطني والتي انخرط فيها عدد من المنتسبين استطاعوا بفضل البرنامج المتكامل وإرادتهم ان يتخلصوا من السمنة ويستعيدوا لياقتهم الكاملة، معتبرا ان مكافحة السمنة من الواجبات على العسكريين لان العقل السليم في الجسم السليم.

ثم قام قائد الاسناد بتكريم الدكتور عبدالله المطوع، شاكرا جهوده في إلقاء المحاضرة التي تضمنت معلومات قيمة لتوعية المنتسبين، وقدم له شهادة تقدير.

 

×