الدفاع: تخريج الدورة التقدمية للضباط الـ28 والتأسيسية الـ27

برعاية وحضور آمر القوة الجوية اللواء الركن طيار خميس الفرحان ، إحتفلت القوة الجوية ممثلةً بمعهد القوة الجوية صباح اليوم بتخريج الدورة التقدمية للضباط رقم (28) والدورة التأسيسية للضباط رقم (27)، وكان من ضمن الخريجين عدد من ضباط الحرس الوطني ومن مملكة البحرين الشقيقة.

أستهل الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم،  ثم ألقى آمر معهد القوة الجوية العميد الركن يوسف عيد بن عبيد ، كلمة رحب من خلالها براعي الحفل والحضور، وقدم فيها نبذة عن المناهج والدروس والتدريبات العملية التي تلقاها منتسبوا هذه الدورات  خلال فترة دراستهم ، والتي شملت دروس عسكرية نظرية وعملية، وبين أهمية مثل هذه الدورات الحتمية في حياة الضباط والتى تؤهلهم  للإلتحاق بالدورات التخصيصية  في المستقبل.

بعد ذلك تفضل آمر القوة الجوية بتوزيع الشهادات والجوائز على الخريجين والمتفوقين ، ونقل لهم تحيات وتهاني معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح وسعادة رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالرحمن محمد العثمان، بمناسبة تخرجهم وتحقيقهم لهذا المستوى المتميز من النتائج، كما هنأ الفرحان قيادة معهد القوة الجوية والمعلمين على الجهود القيمة والتي أثمرت ضباطاً متسلحين بالعلم في مجال تخصصهم، مما يؤهلهم للنهوض والإرتقاء بمستوى أدائهم في وحداتهم المختلفة.

كما عبر اللواء إعتزازه  بمشاركة ضباط من الحرس الوطني ومن مملكة البحرين الشقيقة بمثل هذه الدورات، والتي تترك أثراً طيباً في النفوس، وتعزز أواصر الأخوة والتعاون وتسهم في تبادل الخبرات بين الأشقاء.

وشدد اللواء الفرحان في كلمته للخريجين على ضرورة الإستفادة من المعلومات والتدريبات التي تلقوها أثناء الدورة في مجال تخصصاتهم المختلفة مما يسهم في رفع الجاهزية القتالية للجيش الكويتي ، كما طالبهم بأن يستمروا بالحماس والعمل والعطاء لخدمة هذا الوطن المعطاء، وتمنى للجميع التوفيق والنجاح سائلا المولى عز وجل أن يحفظ الكويت في ظل قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده وسمو رئيس مجلس الوزراء" .

حضر حفل التخرج رئيس هيئة التعليم العسكري اللواء الركن أنور جاسم المزيدي والسكرتير الأول بسفارة ممكلة البحرين الشقيقة السيد سلمان الغتم  وعدد من ضباط القوة الجوية والحرس الوطني.

 

×