الوزير عبدالله: الوزراء وضعوا استقالاتهم بتصرف رئيس الوزراء

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد العبدالله ان جميع الوزراء وضعوا استقالاتهم بتصرف سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء لتمكين سموه من الاعداد لمتطلبات المرحلة المقبلة.

واضاف الشيخ محمد العبدالله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "ان سمو رئيس مجلس الوزراء ارتأى رفع الامر الى حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد لاتخاذ ما يراه محققا للمصلحة الوطنية".

واوضح بالقول "نظرا الى ان جميع الوزراء قد وضعوا استقالاتهم بتصرف سمو رئيس مجلس الوزراء فانه يتعذر على الحكومة حضور جلسات مجلس الامة لحين البت في شأن تلك الاستقالات".

وحول حكم الدستورية أكد العبدالله التزام الحكومة "الكامل" بتنفيذ احكام القضاء العادل.

وقال بعد صدور حكم المحكمة الدستورية بشأن الطعون الانتخابية اليوم أن القضاء الكويتي الشامخ سيظل دوما "المرجعية الصادقة والملاذ الآمن للفصل فيما نختلف حوله من أمور".

وكانت المحكمة الدستورية قد قضت اليوم برفض بعض الطعون الانتخابية بشأن صحة انتخابات مجلس الامة (يوليو 2013) وبقبول ترك الخصومة في طعنين.

كما قضت المحكمة ببطلان عضوية النائبين في مجلس الأمة الحالي أسامة الطاحوس ومعصومة المبارك واعلان فوز المرشحين عبدالحميد دشتي ونبيل الفضل بعضوية مجلس الامة الحالي.