وزير الاعلام والشباب: حريصون على تنمية القدرات الناشئة

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود حرص دولة الكويت وقيادتها على تطوير البيئة الثقافية والفنية في البلاد والتركيز على تنمية قدرات الناشئة.

وقال الشيخ سلمان في تصريح صحافي عقب زيارته وتفقده لمرافق مركز عبدالعزيز حسين الثقافي اليوم انه ومن ضمن استراتيجية دولة الكويت "التركيز على الناشئة وتفعيل دور الورش الثقافية والفنية على مستوى الدولة وتطوير الشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني لتحقيق المنفعة المطلوبة في التكوين الصحيح لشخصية الطفل وتعزيز الهوية الوطنية".

واشار الى ان زيارته للمركز تؤكد اهتمام الحكومة بالتنشئة الثقافية والفنية عند الصغار مشيرا الى أهمية تسليط الضوء الاعلامي على هذه المراكز الثقافية والفنية والاهتمام بها حتى تكون محلا للأنشطة المعنية في تطوير وتنمية الثقافة بشكل عام في المجتمع الكويتي.

واطلع الشيخ سلمان خلال جولته التي رافقه فيها المسؤولون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على الخطط المستقبلية والاستعدادات العامة للمركز بمرافقه المختلفة مثل قسم ثقافة الطفل الذي يحتوي على مرسم حر ومكتبة متخصصة ومسرح للطفل وايضا مكتبة عبدالعزيز حسين بمقتنياتها النادرة من كتب ومخطوطات قيمة مثنيا على العاملين في المركز "لما وجدته من حماس لديهم".

واشاد بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والعاملين فيه على عملهم الدؤوب في تطوير المرافق الثقافية المختلفة في سبيل تنمية المجتمع ثقافيا وفنيا للاستمرار في تنمية دولة الكويت.

 

×