الوزير الخالد: العلاقات الكويتية القطرية ممتازة في جميع المجالات

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ان العلاقات الكويتية القطرية ممتازة في جميع المجالات وهي برعاية القيادة الحكيمة للبلدين، ووجود علاقات متطورة بين الشعبين.

تصريحات الخالد جاءت على هامش حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة القطرية مساء اليوم بمناسبة العيد الوطني لقطر.

وقال الخالد أن الكويت تستسلم رئاسة القمة العربية من قطر، وفي المقابل تستسلم قطر رئاسة القمة الخليجية، "لذلك نحن سنتبادل عربيا وخليجيا مع قطر بما يمثل بان نكون سويا في ترويكا الخليجية والعربية في جميع المجالات وكل المحافل".

وحول عدم التطرق لملف الأسرى والمفقودين خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع نظيره العراقي، قال الخالد في المحضر الأساسي للاجتماع كان هناك تطرق لملف الأسرى والمفقودين حيث ان الكويت تحرص وتعطي أولوية لهذا الملف والأخوة في العراق متجاوبون مع هذا الملف ويعملون سويا مع اليونامي في الامم المتحدة لتحقيق افضل النتائج خلال السنوات المقبلة.

بدوره وصف رئيس الوزراء السابق سمو الشيخ ناصر المحمد العلاقات الكويتية القطرية بالأخوية والوثيقة، متمنيا للقيادة والحكومة والشعب القطري دوام التوفيق والنجاح.

من جهته، اعرب وزير التجارة والصناعة انس الصالح عن سعادتة بمشاركته حفل السفارة القطرية مقدما التهاني للاشقاء بقطر.

وبسؤاله عن تهديد النائبة صفاء الهاشم تقديم استجواب له بخصوص غلاء الاسعار، قال ننتظر الاسئلة وسوف نرد عليها وفق الاطر الدستورية ونتعاون مع الاخوان في مجلس الأمة وعلى استعداد لتوضيح أي لبس موجود، مؤكدا ان الوزارة تتابع غلاء الاسعار وفق القانون والنظم واللوائح ونقوم بتنفيذها وفق ما اتيح لنا من قانون بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات التعاونية.

ومن جانبه قال وزير التربية والتعليم نايف الحجرف نشارك القطرين فرحتهم ونفخر ما حققته قطر من انجاز وتقدم ونتمي لهم الاستقرار والرخاء.

وبسؤاله حول الاستجواب الذي توعد به النائب روضان الروضان، قال لانجزع من الاستجوابات فهي حق دستوري للنائب، ونحن سننظر في المحاور ونتعامل معها وفق الدستور واللائحة.

وتابع اقسمنا علي الدستور الذي اعطي للنائب الحق المطلق في تقديم الاستجواب وبالتالي نحن نتعامل وفق للدستور اللوائح.

وبخصوص السماح للطلاب المبتعثين بتغير مقرات الابتعاث، قال "الامر يدرس منذ فترة واقراره جاء لما فيه مصلحة ابنائنا الطلبة وتغير قرار الابتعاث جاء بآلية تسمح للطالب الانتقال من دولة لدولة اخري وفق ما تسمح فيه المعاير الاكاديمية وشروط الجامعات التي يرغب في الالتحاق بها.

 

×