القوى العاملة: نعمل على تغيير مفاهيم الخريجين واقناعهم بالتوجه للعمل بـ"الخاص"

ساهم برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة في عدد من المعارض ذات العلاقة المشتركة والمتخصصة في الفرص الوظيفية للعمل بالقطاع الخاص واللقاء مع طلبة الجامعات والمعاهد التطبيقية والتكنولوجية.

وطرح مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام عبد العزيز القصار أن الهدف من مشاركة البرنامج في هذه الفعاليات المختلفة هو تغيير مفاهيم الخريجين واقناعهم بضرورة التوجه للعمل في مجال القطاع الخاص وتعريفهم بالامتيازات التي يقدمها البرنامج للعاملين في القطاع غير الحكومي.

وقال أن البرنامج تشارك في معرض تحديد التخصص وفرص العمل الذي أقامه مكتب التوجيه والارشاد بكلية البنات الجامعية تحت شعار "تخصصي مستقبلي" الذي عقد في الشهر الماضي برعاية القائم بأعمال عميد كلية البنات الجامعية الدكتور قاسم صالح، وقد شارك في المعرض 26 جهة من مختلف الجهات ، وقد زار المعرض مئات الطلبة والطالبات والمهتمين في هذا المجال.

كما شارك البرنامج في المعرض الوظيفي الرابع عشر لجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا الذي اقامته جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في شهر ديسمبر الجاري برعاية رئيس الجامعة الدكتور دونالد بتيس وبحضور الدكتور صلاح الشرهان نائب الرئيس للتخطيط والتطوير والدكتور غسان عواد صلاح القدومي نائب الرئيس للخدمات الاكاديمية إلى جانب عدد كبير من اعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، وقد شارك في المعرض أكثر من 30 مؤسسة من القطاعين الحكومي والخاص.

وأضاف السيد القصار قائلاً إن البرنامج اقام يوم خاص بكلية الدراسات التكنولوجية بنات في الشهر الماضي بحضور مساعد عميد الكلية لشؤون الطلبة الدكتور عبد الكريم العريد، وقد شارك في المعرض إدارة الفرص الوظيفية والارشاد الوظيفي وإدارة المشروعات الصغيرة وإدارة تنمية القوى العاملة قسم التدريب.

وقد تخلل المعرض ورشة عمل اقامها قسم الارشاد الوظيفي حول كتابة السيرة الذاتية وكيفية اجتياز المقابلات الشخصية واختتم السيد القصار تصريحه الصحافي بالتأكيد على دور إدارة العلاقات العامة في هذه المشاركات لما لها من أهمية في دعم أهداف البرنامج التنمية الاقتصادية الوطنية.

 

×