الصحة: تشكيل لجنة للنظر في حالات أمراض النساء والتوليد التي تحتاج للعلاج بالخارج

اصدر وكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوي عدة قرارات منظمة لعلاج العقم والأمراض المتعلقة بتخصص النساء والتوليد ففي احدها أمر بتشكيل لجنة تخصصية لأمراض النساء والتوليد بالمستشفيات العامة التي تضم قسم للنساء والتوليد، الى جانب مستشفى الولادة بمنطقة الصباح الصحية.

وذلك للنظر في حالات أمراض النساء والتوليد التي تحتاج للعلاج خارج وزارة الصحة سواء في المراكز الأهلية المعتمدة من قبل الوزارة او الحالات التي تحتاج الى الابتعاث خارج البلاد، وفي قرار أخر قضى بتشكيل لجنة طبية تخصصية بكل مستشفى عام او تخصصي يضم وحدة طفل أنبوب للنظر في حالات العقم التي تحتاج علاج خارج وزارة الصحة سواء في المراكز المعتمدة من قبل الوزارة داخل الكويت او خارج دولة الكويت.

ومن جانب آخر طالب السهلاوي رؤساء الاقسام الاكلينيكية والخدمات الطبية المساندة والاقسام الاخرى في المستشفيات والمراكز التي يسري عليها نظام الخفارات، اعداد كشوفات الخفارات الشهرية بصورة منتظمة وذلك لخفارات  الفريق المتنقل والفريق الميداني والجهة المسؤولة عن الوفيات المنزلية.

كما اعاد السهلاوي تشكيل لجنة بحث ودراسة توصيات تحديث الية ومراقبة عمل الكافيتريات في المستشفيات وكذلك تشكيل لجنة دائمة لتكييف نوع الخطاء الذي يرتكبه السائق بالوزارة اثناء قيادة المركبات التابعة للوزارة.

وفي قرار منفصل نقلت الوزارة تبعية وحدة الفيزياء بالطب النووي من قسم الطبيعة الاشعاعية الى قسم الطب النووي بمركز الكويت لمكافحة السرطان.