الجهاز المركزي: بدء العمل بجهاز التبصيم الالي بمقر الجهاز

اعلن الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اليوم بدء العمل بجهاز التبصيم الالي داخل مقر الجهاز بالعارضية.

وقال مدير ادارة البطاقات بالجهاز طارق البعيجان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه الخطوة تأتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجهاز صالح الفضالة التي توصي بضرورة ترقية العمل وتطوير الاداء وتحسين الخدمة في كل قطاعات الجهاز.

واشار البعيجان الى ان جهاز التبصيم سيتم من خلاله اخذ البصمات للفرد وتثبيتها بنظام الادلة الجنائية بوزارة الداخلية مباشرة مضيفا ان هذه الخطوة تعد قفزة نوعية وتكنولوجية تختصر الوقت وتوفر الجهد على جمهور المراجعين والموظفين على حد سواء.

وأكد ان طاقة الجهاز الجديد كبيرة ومصممة لاستيعاب كل احتياجات الجهاز المركزي موضحا ان هذا الاجراء سيستفيد منه ابناء المقيمين بصورة غير قانونية ممن بلغ السن القانونية ويطلب فصل ملفه عن والده لاستخراج بطاقة جديدة والذي يستوجب عليهم تسجيل بصماتهم التي ستكون من الان داخل مقر الجهاز المركزي دون الحاجة الى ارسال البصمات الى جهات خارج الجهاز.

واشاد البعيجان بالتعاون اللامحدود الذي قدمته ادارة الادلة الجنائية بوزارة الداخلية والتسهيلات التي وفرتها من اجل تنفيذ هذه الخطوة.

 

×