النائب الدويسان: غير صحيح ما يتردد عن مساعي لسحب استجواب الاذينة

نفى النائب فيصل الدويسان ما يتردد حول وجود مساعي لسحب استجوابه المقدم ضد وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون البلدية سالم الاذينة، مشدداً على حق النائب في تقديم الاستجواب ضد أي مسؤول حكومي خالف القانون.

وأضاف الدويسان في تصريح صحافي له، أن النائب يمثل الشعب أمام السلطات وينفذ ما يراه في مصلحة الشعب ويحقق رغباته وطموحاته، في حدود حماية الوطن ومصالحه، الأمر الذي يستوجب علينا كنواب عدم الرجوع عن استخدام أدواتنا الدستورية التي كفلها لنا القانون في محاسبة الحكومة وأعضائها، مشدداً على عدم احتمال الشعب الكويتي لأي أخطاء من قبل أحد في ظل الظروف الإقليمية المحيطة بنا.

وقال الدويسان تقدمت أنا وزميلي النائب عبدالله التميمي منتصف الشهر الماضي رسميا إلى الأمانة العامة لمجلس الأمة بطلب لاستجواب وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون البلدية سالم الاذينة من محور واحد وفقا للمادة (100) من الدستور، وذلك على خلفية أحداث إزالة المخيمات الحسينية قبل موعد انتهاء التراخيص القانونية المحددة لها.

وأشار إلى إن طلب الاستجواب جاء في محوره ما يتعلق بـ"المساس بالوحدة الوطنية وزعزعة الجبهة الداخلية وإساءة استعمال السلطة ومخالفة القانون وانتهاك الدستور".
 

×