الإعلام: توقيع اتفاقية مع جمعية المكفوفين لإعداد مطبوعات رسمية بطريقة "برايل" للمكفوفين

أكد وكيل وزارة الإعلام صلاح المباركي أن اهتمام الوزارة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وفي مقدمتهم أبناء الكويت من المكفوفين يأتي ترجمة لمضامين النطق السامي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

جاء ذلك في كلمة ألقاها المباركي عقب التوقيع على اتفاقية مع جمعية المكفوفين الكويتية للقيام بطباعة أعداد من مجلة العربي والعربي الصغير ومجلة الكويت والجريدة الرسمية (الكويت اليوم) بطريقة (برايل) للمكفوفين ابتداء من شهر يناير المقبل على أن تتحمل الوزارة تكاليف طباعة تلك الأعداد.

وأضاف المباركي ان سمو أمير البلاد يشدد بشكل دائم ومتواصل على ضرورة الاهتمام "بإخواننا وأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على رعايتهم وتعزيز مشاركتهم في الحياة الثقافية وإتاحة الفرصة لهم لتنمية قدراتهم الإبداعية".

واشار الى أن الإعاقة البصرية ينبغي ألا تقف حاجزا بين المكفوفين والاطلاع على مختلف أنواع وألوان الإبداع الثقافي وخصوصا مجلتي العربي والكويت اللتين أثرتا الحياة الثقافية ليس في الكويت وحدها بل في مختلف أنحاء العالم العربي.

وذكر أن وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أصدر توجيهاته للقطاعات والإدارات المختلفة بضرورة أن تتضمن استراتيجية الوزارة مشروعات إعلامية وثقافية لخدمة "أبنائنا من المكفوفين بحيث يتاح لفاقدي البصر في الكويت والوطن العربي قراءة ومواكبة الجديد مما ينشر في هذه الإصدارات من فكر وفن وأدب".

من جانبه شكر رئيس مجلس إدارة جمعية المكفوفين الكويتية فايز لافي العازمي وزارة الإعلام على استجابتها للدعوات التي أطلقتها الجمعية بضرورة توفير المزيد من المطبوعات الفكرية والثقافية والفنية التي تصدرها الوزارة ومؤسساتها المختلفة بطريقة برايل خدمة للمكفوفين من أبناء الكويت.

ولفت العازمي إلى أن وزير الاعلام ووكيل الوزارة صلاح المباركي لم يتأخرا في تقديم العون وأصدرا توجيهاتهما بعمل الدراسات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع على أكمل وجه لتحقيق الاستفادة القصوى منه في تقديم خدمة متميزة بهدف توسيع دائرة المستفيدين من أبناء الكويت من المكفوفين وتشجيعهم على القراءة والتزود بمختلف المعارف والفنون.

حضر توقيع الاتفاقية الوكيل المساعد لشؤون الأخبار والبرامج السياسية فيصل المتلقم والوكيل المساعد للشؤون الهندسية محمد الشمري والوكيل المساعد للاعلان التجاري محمد العواش والوكيل المساعد للتنمية المعرفية هيلة المكيمي ومدير إدارة الحسابات والمشتريات لافي السبيعي.

 

×