حماية البيئة: 35 مدرسة مشمولة في برنامج المدارس الخضراء للعام الدارسي الحالي

قالت عضو الجمعية الكويتية لحماية البيئة الباحثة البيئية حصة الخالد ان 35 مدرسة مشمولة في برنامج (المدارس الخضراء) خلال القسم الاول من فعاليات وانشطة البرنامج الذي اطلقته ادارة البرامج والانشطة في الجمعية للعام الدراسي الحالي.

واضافت الخالد في تصريح صحافي اليوم ان الادارة استقبلت رغبات 35 مدرسة للمشاركة في فعاليات هذا البرنامج لنشر محاوره التوعوية بين فئة الطلاب والطالبات حيث تواصل الراغبون في التسجيل عبر الية التسجيل الالكتروني من خلال موقع الجمعية مبينة ان التسجيل ما زال مستمرا ومفتوحا للمدارس.

واوضحت ان الجمعية اعدت 15 محاضرا متخصصا من الهيئة العامة للبيئة ومعهد الكويت للابحاث العلمية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فضلا عن كوادر وباحثين من اعضاء وباحثين من لجان وفرق الجمعية لتقديم محاور البرنامج ال15.

ولفتت الى ان نخبة من الكوادر الوطنية المؤهلة علميا وعمليا يقدمون خبراتهم للطلبة والمعلمين والموجهين المشمولين في البرنامج مضيفة ان الجمعية ستوفر عبر موقعها الالكتروني المادة العلمية الخاصة بمحتوى برنامج (المدارس الخضراء) لتعميم الفائدة على اكبر عدد من الطلبة والمعلمين.

وذكرت ان فريق الخبراء ومتطوعي الجمعية انتقل الى مقار المدارس المشمولة في البرنامج لتقديم المحاضرات وورش العمل التطبيقية وتنظيم معارض ذات علاقة فضلا عن زيارة الوفود المدرسية لمقر الجمعية لتنفيذ المحتوى حقليا.

واكدت سعي الجمعية الكويتية لحماية البيئة لغرس السلوك البيئي في نفوس الاجيال الصاعدة من خلال تبني مفهوم (المدارس الخضراء) مما يوفر جيلا محافظا على البيئة من خلال وقف الممارسات البيئية الخاطئة التي عانتها الكويت في الماضي.

وذكرت ان هذا البرنامج يلقى اقبالا واسعا من المدارس بمعلميها وطلابها للمشاركة في محاور (اعادة التدوير ونوادي اصدقاء البيئة والعمل البيئي والتطوعي) اضافة الى التغير المناخي واثاره على البلاد فضلا عن محور البيئة البحرية في البلاد وبرنامج السلاحف البحرية.

واشادت الخالد باقبال الطلبة الكبير على المشاركة في برنامج الطاقة البديلة بمحاضراته وعروضه التخصصية في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح مبينة ان القسم الاول من البرنامج انطلق مطلع اكتوبر الماضي ويستمر حتى نهاية ديسمبر الجاري اما القسم الثاني من البرنامج فيبدأ مطلع مارس المقبل ويختتم نهاية شهر يونيو من العام المقبل.

 

×