جامعة الكويت: 21 الجاري بدء تقديم طلبات الالتحاق الكترونيا للفصل الدراسي الثاني

اعلنت جامعة الكويت بدء تقديم طلبات الالتحاق الكترونيا للفصل الدراسي الثاني (2013/2014) خلال الفترة من 21 الى 25 من الشهر الجاري للطلبة المستوفين لشروط القبول من الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني مجلس التعاون.

واوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور صبيح المخيزيم في تصريح صحافي اليوم ان تقديم تلك الطلبات يشمل ايضا غير محددي الجنسية خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الأمريكية وكذلك خريجي المدارس الإنجليزية والمتوقع تخرجهم.

واشار المخيزيم الى ان الطلبة من فئات القبول الأخرى يمكنهم تقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ خلال الفترة من 22 الى 25 الشهر الجاري أثناء ساعات الدوام الرسمي داعيا الطلبة الراغبين بالالتحاق في كليات الجامعة التأكد من استيفائهم للنسب الدنيا الكلية وشروط القبول الأخرى "ولن يقبل أي طلب التحاق إلا من الطلبة الحاصلين على النسب المذكورة كحد أدنى".

وقال ان عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الثاني ستكون باستخدام شبكة الإنترنت مبينا أن كل الإرشادات الخاصة بالقبول في الجامعة ودليل القبول والمستندات المطلوبة والنسب الدنيا للقبول معلنة على صفحة عمادة القبول والتسجيل ونظام تقديم طلبات الالتحاق الإلكتروني.

ذكر أنه حرصا على راحة الطلبة وتوفيرا لجهدهم تستمر العمادة في تخصيص خط ساخن للرد على استفسارات الطلبة المتقدمين للجامعة خلال الفترة من 19 - 31 ديسمبر الجاري حتى يتسنى لهم تقديم طلب الالتحاق الالكتروني بسهولة ويسر وكذلك حل أي مشكلة فنية قد تطرأ على النظام أثناء عملية التقديم.

وبين أن الطلبة الذين تم قبولهم للفصل الثاني وأعلنت أسماؤهم وتخصصاتهم مع نتائج قبول الفصل الأول سيتم اعتماد قبولهم واستلام المستندات الثبوتية منهم خلال الفترة من 24 الى 26 ديسمبر الجاري حسب مواعيد محددة سيتم إرسالها إليهم عبر هواتفهم النقالة المذكورة ضمن بياناتهم لمراجعة صالة القبول والتسجيل بالشويخ لتقديم المستندات المطلوبة وتسجيل المقررات الدراسية للفصل الثاني.

وأشار إلى أن هناك نسبا دنيا محددة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول المنصوص عليها تقل عن الحدود الدنيا للقبول في الجامعة على أن يقدم الطالب ضمن أوراقه شهادة إثبات إعاقة من الهيئة العامة لشؤون المعاقين.

ودعا طلبة مدارس الثانوية الإنجليزية المتوقع تخرجهم للفصل الأول الحالي الى تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة الكترونيا خلال المواعيد المحددة ومن ثم تقديم نتائجهم النهائية إلى عمادة القبول والتسجيل خلال يومي عمل بعد تاريخ تخرجهم حتى يتم تحديد تخصصاتهم بالجامعة واستكمال إجراءات تسجيلهم في ضوء النسب الدنيا للقبول في الجامعة.

وأضاف المخيزيم أنه يمكن للطلبة المستوفين لشروط التحويل من جامعات أخرى وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مراجعة صالة القبول والتسجيل خلال الفترة من 15 من الشهر الجاري الى 6 يناير 2014 لتقديم طلب الالتحاق بالجامعة للفصل الثاني مصطحبين معهم كشف درجات معتمد والمستندات الثبوتية المطلوبة.

ودعا الطلبة المتقدمين إلى الاطلاع على التعليمات والإرشادات التي توفرها الجامعة لهم سواء على شبكة الإنترنت أو في دليل القبول وضرورة الالتزام التام بالمواعيد المحددة لتقديم طلبات الالتحاق واعتماد القبول مشددا على انه لن يقبل أي طلب التحاق بعد انتهاء الفترة المعلنة.

 

×