هيئة البيئة: تكليف البلدية بتحديد مواقع التخييم تمهيداً لرفعها إلى مجلس الوزراء

عقدت اللجنة الخماسية المكونة من الهيئة العامة للبيئة و وزارة الداخلية والقطاع النفطي ووزارة التجارة والصناعة وبلدية الكويت والمكلفة بقرار من المجلس الأعلى للبيئة بتحديد أماكن التخييم وتسيير فرق التفتيش ومتابعة المخالفات بشأنها، اجتماعها اليوم بمبنى الهيئة العامة للبيئة، حيث تم مناقشة دور كل جهة وتحديد المسؤوليات لضمان التكامل بين الجهات المشاركة.

بدوره أكد مدير عام الهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي على أنه تم تكليف ممثل بلدية الكويت بالاجتماع بتزويد اللجنة بالقرار السابق  الذي صدر لتحديد مواقع التخييم ليتم إحالته إلى المجلس الأعلى للبيئة لاطلاع عليه واعتماده قبل أن يتم رفعه إلى مجلس الوزراء.

وأضاف المضحي أنه تم الطلب من ممثل القطاع النفطي بالاجتماع التأكد من عدم تعارض المواقع المحددة من قبل بلدية الكويت مع مواقع المنشآت النفطية الحيوية، مشيراً إلى أن مشاركة الجهات ذات الصلة بات ضرورياً من اجل وقف التعديات التي تتعرض لها البيئة الصحراوية خلال موسم التخييم.

وشدد المضحي على ضرورة  تحديد أماكن  للتخييم خاصة بعد تزايد ظاهرة التخييم العشوائي، والتي بدأت تشكل خطراً ليس على البيئة فقط بل على الأمن وعلى الأملاك العامة للدولة والمنشآت الحيوية.

 

×