طباعة القرآن: تشكيل لجنة دائمة لبحث ودراسة ملاحظات ديوان المحاسبة

 

أصدر نائب المدير العام للمعلومات والخدمات المساندة بالهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما وليد الستلان قرارا إداريا رقم 328 لسنة 2013م بتشكيل اللجنة الدائمة لبحث ودراسة ومتابعة الملاحظات التي أسفر عنها فحص ومراجعة ديوان المحاسبة لحسابات وسجلات وقرارات شؤون التوظيف والحساب الختامي للهيئة.

وأشار الستلان في تصريح صحافي له، أن هذا القرار يأتي في إطار توجيهات معالي وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس مجلس إدارة الهيئة شريدة عبدالله المعوشرجي بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 910 المؤرخ بتاريخ 28 / 8 / 2006م بتكليف السادة الوزراء بتشكيل لجنة داخلية ودائمة لدراسة ملاحظات ديوان المحاسبة ورفع تقارير نصف سنوية إلى الوزير المختص.

وأوضح الستلان أن هذه اللجنة تختص ببحث ودراسة كافة ملاحظات ديوان المحاسبة الواردة بتقاريره الدورية وإعداد الرد المدعم لمستندات الثبوتية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتسبب في تلك الملاحظات بالإضافة إلى وضع الحلول المناسبة لمعالجتها وبحث ودراسة استفسارات مدققي ديوان المحاسبة الشهرية وموافاتهم بالمستندات المطلوبة وتجهيز الردود والإيضاحات على ما يثار خلال عمليات الفحص الشهري والإعداد والتجهيز لمناقشة تقرير الحساب الختامي مع جهاز متابعة الأداء الحكومي بمجلس الوزراء.

أيضاً ومتابعة تنفيذ ما يصدر عن الاجتماعات من توصيات والإعداد والتجهيز لمناقشة تقرير الحساب الختامي بلجنة الميزانيات بمجلس الأمة مع إعداد الردود والمستندات التي تكلف بها الهيئة من قبل المجلس وذلك للتنسيق مع قطاعات وإدارات الهيئة المعنية وأخيرا عقد الاجتماعات الدورية مع مراقبي وزارة المالية بالهيئة لمناقشة ملاحظاتهم على مستندات الصرف أولا بأول بالإضافة إلى التنسيق المستمر معهم.

وأكد الستلان أن هذه القرارات تجسد روح التعاون بين هذه الجهات الرقابية وتحاصر المخالفات المالية مما يؤدي إلى الحفاظ على العام وحمايته من الفساد الإداري.

يذكر أن القرار تشكل برئاسة المدير العام بالإنابة ونائب المدير العام للبحوث والدراسات نائبا للرئيس وعضوية عدد من مديري الإدارات المعنية .

 

×