التربية: الإنتهاء من خطة تدريب رؤساء الأقسام لجميع المراحل الدراسية

تحت رعاية وحضور مدير عام منطقة حولي التعليمية بالانابة بدريه الخالدي، أقامت منطقة حولي التعليمية حفل تكريم فريق التدريب والمدربين في مشروع تطوير القيادات المدرسية، و يدور هذا المشروع حول أهمية التدريب في حياة العاملين والناس جميعا.

قدم فريق التوجيه الفني والمكلف بتدريب عموم رؤساء الاقسام بالمراحل التعليمية المختلفه خطته الادارية لتدريب الفئة المستهدفة وهم رؤساء أقسام، حيث قاموا بتوزيعهم على 40 مجموعه وكل مجموعه منها تحتوي على 25 متدربا، هذا وقد تم تصنيفهم في جداول بين جميع المراحل الدراسية.

وقد تم اختيار خمس مدارس كمراكز لتنفيذ الخطة وهي "مدرسة فيلكا الابتدائية لتدريب رؤساء اقسام رياض الاطفال والمرحلة الابتدائية، بواقع 14 مجموعه"، "متوسطة سعيد بن عاص لتدريب رؤساء اقسام البنين ومتوسطة بيان لتدريب رؤساء اقسام بنات بواقع 14 مجموعة"، " ثانوية صلاح الدين لتدريب رؤساء اقسام الثانوي بنين و ثانوية بيان لتدريب رؤساء اقسام بنات بواقع 12 مجموعة".

كما تمت الاستعانه بطاقم تدريبي متنوع من داخل و خارج المنطقة، نفذت الخطة على مدى فصلين دراسيين بعد ان حددت ايام التدريب في العام الدراسي.

من جانبه أوضح  أنور العنجري مدير الشؤون التعليمية ان حاجاتنا للتدريب تزداد يوما بعد يوم مع تطور الاختراع و الحضارة، كما اوضح ان بهذا العام انتقلنا الى تنفيذ فكرة جديدة وهي تواجد مركز للتدريب في كل مدرسة.

هذا وقد تقدم رئيس الفريق عماد العقيل في كلمته توضيح اهم اسباب تحقيق الاتقان هو التدريب و بناء على رؤية واعية من المنطقة التعليمية لبناء خطة استراتيجية لتدريب القيادات بالمنظومة التعليمية في منطقة حولي التعليمية، وفق حاجات رؤساء الاقسام للتدريب الاداري بما يضمن رفع الكفاءة المهنية لهم و تحسين مستوى الاداء.