التربية تدعو المراجعين إلى مخاطبة الجهات المسؤولة بشكل مباشر

أكدت وكيل وزارة التربية مريم الوتيد حرصها على تلبية احتياجات القطاعات المختلفة في الوزارة بما يضمن تيسير العمل الإداري وتلبية احتياجات المواطنين، داعية أصحاب المعاملات من المراجعين إلى مخاطبة الجهات المسؤولة عن استفساراتهم بشكل مباشر لضمان وصول الردود بالسرعة المنشودة.

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية  لمكتب خدمة المواطن لمتابعة سرعة وكفاءة إنجاز معاملات المراجعين لوزارة التربية  وبهدف تذليل جميع العقبات أو العوائق التي قد تعترض سرعة  تقديم الخدمات الإدارية في قطاع وكيل الوزارة.

وأطلع محمد الفضلي الوكيلة الوتيد على سير العمل في مكتب خدمة المواطن موضحا أن المكتب يتلقى حوالي 20 أو 30 معاملة يوميا يتم توزيعها على جميع الموظفين في المكتب بهدف سرعة إنجاز معاملات  المراجعين .

وقال أن عدد المعاملات يصل إلى حوالي 60 معاملة أو أكثر في بداية الفصل الدراسي يتم استلامها من المعلمين والطلاب وأن روح الفريق التي تسود بين العاملين في المكتب تكفل الإجابة على جميع الاستفسارات والرد على كل الكتب المقدمة من قبل المراجعين بعد مخاطبة الجهات المختصة واستلام إفاداتهم الوافية حيث يتم تقديمها لصاحب العلاقة.

وأكد الفضلي أن المتابعة المستمرة لسير المعاملات هي جزء أساسي ومن صميم واجبات العاملين في مكتب خدمة المواطن للتأكد من الرد على جميع الاستفسارات في مدة لا تتجاوز الثلاثين يوما لافتا إلى أن دور مكتب خدمة المواطن ينتهي بالاتصال بصاحب العلاقة لتسليمه الرد الرسمي على معاملته بعد وصوله من جهة الاختصاص في الوزارة.