الحرس الوطني: حريصون على التعاون الامني مع الدول الشقيقة والصديقة

قال قائد وحدات الاركان في الحرس الوطني الكويتي اللواء ركن هاشم الرفاعي في المنامة اليوم ان الحرس الوطني يسعى الى الانفتاح على المؤسسات الامنية بالدول الشقيقة والصديقة والارتقاء بقدراته عن طريق تبادل الخبرات مع نظرائه بدول مجلس التعاون.

وأضاف الرفاعي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة زيارة وفد من الحرس الوطني الى مملكة البحرين ان الزيارة التي تستمر اربعة ايام نبحث فيها عقد بروتوكولات تعاون تترجم الى خطط وافكار بشكل عملي اضافة اجراء تمارين مشتركة.

واوضح ان هذه الزيارة تأتي في اطار التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين وهي منبثقة من اجتماع اللجنة العليا المشتركة الكويتية - البحرينية الذي انعقد تحت مظلة وزارة الخارجية الكويتية مضيفا ان الطرفين سيقومان بالتبادل الاعلامي وكذلك تبادل الزيارات.

وقال ان الحرس الوطني حرص على تفعيل جانب التعاون الامني من خلال زيارة الاشقاء في البحرين بعد توجيهات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وأضاف ان زيارة الحرس الوطني البحريني تهدف الى بحث اوجه التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في مجال التعليم والتدريب واجراء التمارين المشتركة وتبادل الزيارات إضافة الى التعاون في مجال الإعلام العسكري والتوجيه المعنوي والعلاقات العامة.

واشار الى طرح فكرة عقد بروتوكولات تعاون مشتركة تترجم الافكار والخطط الخاصة بالتعاون بين الجانبين بشكل عملي في ظل العلاقات المميزة التي تجمع بين بلدينا تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واكد ان الحرس الوطني يتطلع دائما الى الارتقاء بمستوى قدراته العملية والفنية للتعامل مع مختلف الظروف الامنية وفقا للمعايير الدولية كما يحرص دائما على الانفتاح على الاجهزة المماثلة له في الدول الصديقة والشقيقة.

ويضم الوفد قائد الشؤون الامنية العميد ركن خالد شبيب وقائد التوجيه المعنوي العميد محمد الفرحان وامر ميادين الرماية العقيد ركن مفلح عياد وركن اول ادارة ومتابعة المقدم ركن طلال محمد ورئيس فرع المتابعة المقدم ركن محمد ذياب وركن اول مركز التدريب الرائد خالد حسن وركن او تأهيل خارجي الرائد انور حمود.

 

×