وزير الاعلام: حريصون على ظهور الاحتفالات الوطنية بشكل يجذب الجماهير من خارج الكويت

اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود اهمية ان تظهر الاحتفالات الوطنية للعام الحالي التي ستنطلق في 15 يناير المقبل بالشكل اللائق لاسيما بعد النجاح اللافت الذي حققته احتفالات العام الماضي.

ودعا الشيخ سلمان في تصريح صحفي اليوم عقب ترؤسه الاجتماع التحضيري للجنة الدائمة للاحتفال بالاعياد والمناسبات الوطنية مؤسسات الدولة المشاركة في الفعاليات الي تقديم برامجها وانشطتها للجنة المنظمة باسرع وقت ممكن ليتسنى لها ادراجها ضمن جدول الاحتفالات المعدة خاصة لهذه المناسبة.

وشدد على اهمية ان تتسم الفعاليات بالطابع الوطني وان يتم تقديمها في قالب حديث يسهم في جذب واستقطاب الجماهير المتابعة للفعاليات سواء كانت من داخل الكويت او خارجها.

واشار الى اهمية التركيز على خلق شراكة ايجابية مع القطاع الخاص و تكثيف الدعاية والاعلان والتسويق لهذه الفعاليات لتسهم في جذب المتابعين وتنشيط السياحة الداخلية.

من جانبها اكدت امينة سر اللجنة رئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة امثال الاحمد الجابر الصباح اهمية اظهار الاوبريت الوطني الذي سيقام تحت شعار ( كويت الصدق والوفاء) بالشكل اللائق وان يحمل افكارا متجددة تسهم في تعزيز وابراز اللحمة الوطنية وتماسك النسيج الاجتماعي الكويتي.

واشارت الى ضرورة استثمار الطاقات الشبابية واشراكها في الفعاليات وتبني افكارها ووجهة نظرها لاسيما ما يتصل بتصميم شعار الاحتفال ليسهم في جذب المتابعين وبخاصة ان فئة الشباب تشكل الشريحة الكبرى من المجتمع الكويتي.

وقالت انه تم الانتهاء من وضع الخطوط العريضة والتصورات النهائية للاوبريت الوطني مبينة انه تم الانتهاء من اعداد سبع فقرات من اصل 12 فقرة يتضمنها الاوبريت.

واضافت ان الكويت استضافت وستستضيف مؤتمرات كبيرة تزامنا مع احتفالاتها الوطنية وهو ما يحتم ضرورة اظهارها بالشكل اللائق والمشرف بما يعكس الوجه الحضاري للدولة الممتزج في ماضيها العريق ودورها الرائد على المستوى القاري والاقليمي .

وبينت ان اللجنة حرصت على توزيع الانشطة على جميع المحافظات لاتاحة الفرصة امام اكبر عدد للحضور والاستمتاع بالفعاليات المتنوعة .

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع محضر الاجتماع السابق و اخر الاستعدادات بخصوص الاوبريت الوطني و الرزنامة الخاصة بالاحتفالات والاعياد والمناسبات الوطنية و احتفالات المحافظات اضافة الى احتفالية رفع العلم ومايزامنها من فعاليات و تصميم الشعار واللوجو.