الصحة: دورة مكثفة لتعلم أساسيات التثقيف الصحى بدء من الغد

أعلن الوكيل المساعد لشئون الخدمات الاهلية د.محمد الخشتى عن بدء دورة مكثفة لتعلم أساسيات التثقيف الصحى صباح غد، مبيناً أن الدورة تنظمها  ادارة تعزيز الصحة التابعة للوزارة، وسيستمر عمل الدورة لمدة ثلاثة ايام على التوالى في فندق النخيل بالبدع، بحضور نخبة من الاطباء والمثقفين والمختصين المهتمين بالتثقيف الصحي من مختلف مناطق الكويت.

وقال الخشتى في تصريح له "أن العقود الماضية شهدت تغيرا جذريا فى نوعيات الامراض و انتشارها بين افراد المجتمع ،واصبحت السلوكيات والأنماط الحياتية المتبعة فى الفرد و المجتمع و كذلك عوامل الاختطار هى المسبب الرئيسى  لما بات يعرف بأمراض العصر "الامراض المزمنة "كما استجد في صحة المرأة وصحة الرجل علي جميع الأعمار من يافعين وكبار سن العديد من المخاطر التي تؤثر سلبا علي صحتهم ،لذلك فان التثقيف الصحى هو حجر الاساس للوقاية من تلك الامراض بالتوعية الصحيحة.

واضاف د.الخشتى ان نشر مفاهيم التعزيز الصحى من نظريات وسلوكيات صحية و تربوية و ربطها بأفضل وسائل الاتصال و التعليم والاعلام الصحى هى المحرك والحل للارتقاء بالمستوى الصحى للفرد و المجتمع بدولة الكويت.

وأشار الى أن هذه الدورة تعد جزء من برنامج التنمية و استراتيجيات العمل الخاصة بإدارة تعزيز الصحة، لافتاً أن الاشراف علي الدورة سيكون من قبل مدير ادارة تعزيز الصحة د. عبير البحوه ،والتي استضافت مدير مركز معارف للتثقيف الصحي بالدمام ،استاذ اخلاقيات المهنة الطبية د ناهدة الزهير ،كما ستشارك د.البحوه في جزء من الدورة كمحاضر، ويقوم قسم التدريب بالإدارة  بالتنسيق والتنظيم المحلي للدورة.

والجدير بالذكر أن الدورة ستقام فى فندق النخيل  بمنطقة البدع من 8 الى 10 من ديسمبر الجاري ،وتشمل محاضرات مكثفة بالإضافة الى ورش عمل ،وستكون لغة الدورة اللغة العربية وهي اول مرة تقوم ادارة تعزيز الصحة بعمل دورة التثقيف باللغة العربية، حيث قامت الادارة بعمل دورات سابقة عن تعزيز الصحة وعن التوعية الصحية باللغة الانجليزية.