هيئة البيئة: نجاح مشروع "بيئتنا" يمثل بداية لشبكة معلومات بيئية خليجية وعربية

تسلم مدير عام الهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي عقب الجائزة العربية للمحتوى الالكتروني والمقدمة للإقليم العربي من المنظمة العالمية للمعلوماتية التابعة للأمم المتحدة اليوم في العاصمة البحرينية المنامة، وقان بتسليمه الجائزة كل من نائب رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة ورئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات، وذلك بعد فوز مشروع البوابة الالكترونية البيئية لدولة الكويت "بيئتنا".

بدوره قال المضحي أن الجائزة جاءت لتؤكد على تميز المشروع من ناحية المحتوى والتقنية المستخدمة كونها الجائزة الثالثة الذي ينالها المشروع خلال العام 2013 بعد جائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والتي تم استلامها من حضرة صاحب السمو أمير البلاد وجائزة القمة العالمية للمعلوماتية والتي تم استلام جائزتها في حفل خاص برعاية الرئيس السيريلانكي.

وأشار المضحي إلى أن البوابة الالكترونية البيئية لدولة الكويت أتاحت لمستخدميها من الباحثين الحصول على المعلومات البيئية بشكل أسهل وأسرع، مضيفاً ان هناك خطة متكاملة لتطويرها انطلاقاً من رؤية الهيئة العامة للبيئة لتكامل وإدارة المعلومات البيئية والتي أطلقت الهيئة عليها ( رؤية 2030 ) والتي ناقشها مجلس ادارة الهيئة خلال اجتماعه هذا الشهر لرفعها للمجلس الأعلى للبيئة في اجتماعه القادم.

وأكد المضحي على ان هذا التميز حاء نتيجة جهود بذلها القائمين على المشروع من الكفاءات الكويتية الشابة بالهيئة العامة للبيئة والتي تم إعطائها المجال للتنافس والإبداع فكانوا على قدر عالي من تحمل المسؤولية.

وقال المضحي ان هذا المشروع جاء ايماناً من الهيئة بأهمية تنظيم المعلومات البيئية واتاحتها للجمهور وللباحثين بكل شفافية  وكذلك لمتخذي القرار خصوصاً وان عملية اتخاذ القرار تحتاج الى توافر المعلومات الموثوقة التي تساعد في صناعة القرار البيئي المناسب.

وأختتم المضحي أن المشروع قد نال إشادة واستحسان الوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون خلال اجتماعهم الثاني والثلاثين والذي عقد مؤخراً، وسيقدم ملخص عن المشروع لأصحاب السمو والمعالي وزراء البيئة بدول مجلس التعاون في اجتماعهم السابع عشر والذي سينعقد صباح اليوم، متمنياً أن يشكل هذا المشروع بداية لشبكة معلومات بيئية خليجية وعربية متكاملة تكون انطلاقتها من دولة الكويت.

 

×