هيئة ذوي الاعاقة: يجب دمج ذوي الاعاقة في التوظيف وجميع ميادين المجتمع

اكد مدير الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتور جاسم التمار اليوم اهمية دمج ذوي الاعاقة في المجتمع سواء في التوظيف وجميع ميادين الحياة.

وقال التمار لوكالة الانباء الكويتية(كونا) على هامش مهرجان يوم المعاق العالمي المقام في ثانوية الجزائر للبنات ان هناك افرادا من ذوي الاعاقة عطائهم لا محدود وسطروا اسمائهم في التاريخ وابطال نادي المعاقين الكويتي هم اكبر دليل على ذلك.

واضاف ان الهيئة تدعم ذوي الاعاقة واسرهم مبديا الاستعداد لاستقبال اي اقتراح من شأنه افادة المعاقين "وباب الهيئة دوما مفتوح لاي عمل ينصب في صالح ذوي الاعاق".

من جهتها قالت نائب رئيس جريدة الامل التطوعية الهام الفارس انها ام لاربع اطفال من ذوي الاعاقة وشاء القدر ان يتوفي اثنان منهم مبينة انها بعد التقاعد وجدت نفسها في العمل مع ذوي الاعاقة واكتشفت روعة العمل التطوعي وكانت جريدة الامل هي خير بوابة لذلك.

من جهته قال بطل اسيا واول غواص على مستوى الشرق الاوسط فيصل الموسوي انه اصيب بالشلل النصفي من ثمان سنوات اثر حادث سيارة كاد ان يفقده حياته وكان قبل الاعاقة بطل في فريق نادي السالمية لكرة القدم وكان لديه خيارين اما ان يكتئب لمصابه او يوجد لنفسه طريقا.

واضاف الموسوي انه حلم ان يصبح غواصا رغم خوفه الكبير من البحر الا انه تحدى مخاوفة وانضم لفريق الغوص الكويتي وبدا باجتياز اختبارات الغوص والحصول على رخصة غوص دولية واكتمل حلمه حين اصبح اول غواص على مستوى العالم من ذوي الاعاقة يستطيع الغوص في جزيرة سيبادان الماليزية ويرفع اسم وعلم الكويت.

يذكر ان ثانوية الجزائر للبنات اقامت مهرجان يوم المعاق العالمي تحت عنوان(زد معرفة بي..تزداد تقديرا لي) تحت رعاية مدير عام منطقة العاصمة التعليمية منى الصلال بحضور العديد من الشخصيات المهتمة بذوي الاعاقة.

 

×