السكنية: فكرة الشقق في المناطق الجديدة قيد الدراسة وستكون اختيارية للمواطن

قال مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتكليف عبدالله النومس اليوم ان البناء العمودي (الشقق) في المناطق السكنية الجديدة هي فكرة قيد الدراسة حاليا.

واضاف النومس في تصريحات للصحافيين عقب افتتاحه معرض الصناعة والبناء الثالث ان جميع الدراسات لفكرة انشاء مساكن عمودية (شقق) وقضايا مهمة اخرى ستطرح للمناقشة في جلسة مجلس الامة المخصصة لبحث القضية الاسكانية يوم 12 ديسمبر الحالي.

وقال ان فكرة البناء العمودي اذا ما طرحت على ارض الواقع فانها ستكون اختيارية للمواطن " فهو الذي يختار ان اراد السكن في هذا النوع من البناء او اي نوع اخر ولكن اؤكد بان هناك تجاوب لدى المواطن في قبول الفكرة ".

وبين النومس ان بعض المناطق الجديدة كمدينة صباح الاحمد وجابر الاحمد والمطلاع ستشهد البناء العمودي في حال تمت الموافقة على الفكرة.

واكد النومس ان المؤسسة لاحظت اهتماما متزايدا من قبل المواطنين ازاء فكرة تخصيص الدولة شقق سكنية تتميز بالمساحات الواسعة بدلا من البيوت " ولذلك نحن سنضع بعض التصورات الواقعية لهذه الفكرة التي تلاقي قبولا لدى المواطن ".

وقال ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية ستطرح مفهوم والية عمل جديدة خلال الجلسة المقررة "ونأمل ان تسرع هذه الالية في طرح المزيد من الاراضي والمساكن للمواطنين بفترة قصيرة ".

ودعا النومس المواطنين الى زيارة جناح (الرعاية السكنية) في معرض الصناعة والبناء للوقوف عن كثب على اخر مشاريع المؤسسة الاسكانية وكيفية توزيع الاراضي والوحدات.

من جهتها قالت مديرة شركة (اكسبو تاج) المنظمة للمعرض داليا وفائي انه يقدم كل ما يحتاجه المواطن لمراحل البناء المختلفة والمنتجات الخاصة بها تحت سقف واحد مشيرة الى انه تم دعوة عدد من البنوك والمؤسسات التمويلية التي تعنى بهذا المجال.

واضافت ان المعرض جاء ليواكب التوجهات والخطط التنموية للبلاد من خلال طرح احد المنتجات في مجال التشييد في العالم مبينة ان المعرض سيقدم خلال فعالياته لهذه السنة 20 جائزة للشركات الوطنية الرائدة في مجال البناء.

 

×