النادي العلمي: متحف العجيري يبدأ استقبال طلبة المدارس لإطلاعهم على 400 قطعة فلكية

أعلنت إدارة علوم الفلك والفضاء بالنادي العلمي عن استقبال متحف العجيري الفلكي والقبة الفلكية للمدارس والجهات المختلفة والجمهور، حيث خصصت الفترة الصباحية لإستقبال المدارس من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً، والفترة المسائية لإستقبال الزيارات العامة من الساعة الخامسة إلى الساعة الثامنة والنصف مساءً.

وقال مدير إدارة علوم الفلك والفضاء بالنادي العلمي محمد الهدهود ان متحف العجيري يعتبر من انجازات النادي العلمي وأهم الاقتراحات التي قدمها المتطوعين بادارة علوم الفلك والفضاء بالنادي، ويأتي تاكيداً على توجهات النادي بدعم الشباب الكويتي وشغل اوقات فراغهم بانشطة مفيدة.

وأضاف ان المتحف بمثابة تكريم للدكتور صالح العجيري الذي له دور كبير بادارة الفلك في النادي، وتقديم معلومات أوسع واشمل لوفود طلاب المدارس الذين يزورون النادي بشكل متواصل خاصة ادارة علوم الفلك والفضاء، وقد زار المتحف خلال الأسبوع الماضي حوالي 300 طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية المختلفة.

ولفت الهدهود الى ان قيمة مقتنيات المتحف ليست مادية فقط، وانما قيمتها الأكبر بندرتها حيث يحتوي على حوالي 400 قطعة فلكية، وسيتم العمل خلال الفترة المقبلة على زيادتها الى 500 قطعة، منها مقتنيات خاصة وقطع نادرة مهداة من عالم الفلكي الكويتي الدكتور صالح العجيري، كما يحوي أدوات فلكية أثرية لا تقدر بثمن.

واشار الهدهود إلى أن المتحف يحكي حكاية صالح العجيري منذ نشأته، ويحتوي على أول تليسكوب استخدمه العجيري في الرصد الفلكي، والمتحف مفيد جداً للطلبة للتعرف عن قرب من تاريخ العالم الفكي د.صالح العجيري العالم الكبير على مستوى الكويت ودول الخليج.

 

×