الصحة: اكتشاف اصابة جديدة بسرطان الثدي في الكويت يومياً

كشف نائب رئيس مجلس إدارة حملة كان التوعوية لمرض السرطان د. خالد الصالح عن اصابة يومية بسرطان الثدي، موضحاً أن هناك أكثر من 320 مريضة بسرطان الثدي كل عام في البلاد، ولافتاً أن نصف هذا العدد يأتي بمراحل متأخرة.

جاء هذا التصريح للصالح خلال تدشين الدورة التدريبية الثالثة بالتعاون مع وزارة التربية لتدريب المعلمات على كيفية الفحص الدوري، وقال: من أجل هذا تتعاون حملة كان التوعية مع الإتحاد الخليجي حيث تبنينا فكرة الدكتور عبد الرحمن العوضي لتدريب طالبات الثانوية العامة علي الفحص الذاتي، مشيدا بتبني هذه الفكرة من قبل وزارة التربية ووزارة الصحة ما أدي لنجاحها.

وقال الصالح" أن الإتحاد الخليجي لمكافحة السرطان قام بتوقيع إتفاقية مع منظمة الصحة العالمية ومع المتكب الإقليمي لإقليم المتوسط  تعاون من أجل تشجيع أعضاء الإتحاد وعلي الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان لافتا أن حملة كان لتبني التدريب طالبات الثانوية العامة في البلاد وتعليمهن علي التوعية من مرض السرطان الذي يصيب مايقارب ثلث حالات السرطان في البلاد.

وأضاف" اننا نحتفل اليوم ببدء السنه الثالثة من هذه الدورة مشيرا إلي أنه في حال إستمرار هذا العطاء لمدة 15 عام فإنه سيتم تخفيض نسبة الإصابة المتأخرة في 20 بالمئة مايعني هناك زيادة في نسبة الشفاء. لافتاً الى أن هذه الدورة ستقام تحت شعار " شركاء في التوعية " حيث ستعمل هذه الحملة علي خلق تكامل لإعطاء نتائج جيدة وخلق جيل متفهم وواعي ضد سرطان الثدي كما أن الدورة الثالثة ستكون تحت شعار " التوعية والتدريب الإيجابي " حيث تهدف لتوعية الطالبات في مراحل مبكرة.