الوزيرة ذكرى: نشكر المتبرع محمود حيدر لانجازه مبنى أبناء الحضانة العائلية

اكدت وزيرة الشؤون ذكرى الرشيدي ان الوزارة تهدف من إقامة مثل هذه المشاريع تحقيق نقلة نوعية من المسؤولية المشتركة بين القطاع الخاص أفراداً او مؤسسات  لتحقيق المشاركة المجتمعية .موجهة بالشكر للمتبرع الكريم  محمود حيدر على إنجازه لمبنى النيام من أبناء الحضانة العائلية، لافتة ان الوزارة  تتطلع إلى توطين. مشاريع العمل الخيري الكويتي لتثرى خيراته ارض الوطن عبر تنفيذ خطط ومشاريع ذات رؤى وأبعاد استراتيجية تسقي القريب المتعطش وتسير على خطى متوازية بين جهود الحكومة وعمل أهل الخير ليكون خير أهل الكويت للكويت.

جاء ذلك في كلمة  لها خلال افتتاح مركز محمود حيدر للرعاية الاجتماعية بحضور أعضاء مجلس الأمة، وأشارت إلى انه لمن دواعي السرور ان نفتتح هذا الصرح الاجتماعي الشامخ. ليضاف إلى أمثاله من المرافق الاجتماعية التي تحتضن فئة عزيزة على المجتمع الكويتي انه صرح يعد الأول من نوعه من حيث نبل الغاية وسمو.

بدوره توجه المتبرع بكلمة  ألقتها بالإنابة عنه كريمته مرضية محمود حيدر متمنية ان يأوي المركز أبناء الكويت ليقدم رسالة إنسانية شاملة لتكون رسالة مهنية تنطوي على العطاء وتقديم يد العون والمساعدة للأيتام وتخفيف المعاناة عنهم، مشيرة إلى ان هذا العمل محاولة لرد جزء من دين هذا الوطن ولن نستطيع الوفاء بها مهما بذلنا لان الكويت أعطت الكثير لأبنائها.

واملت ان يكون هذا التبرع مكملا لمسيرة الوطن الخبرين اسبر أغوار هذا الجانب والتسابق على فعل الخير.

وتوجه وكيل وزارة الشؤون عبد المحسن المطيري بالسكر للمتبرع  متمنياً ان يكون المشروع قدوة يحتذى بها مؤكدا ان أهل الخير في الكويت لم يبخلوا يوما على الأيتام اي لديهم البيضاء في قطاع الرعاية سواء في بناء مؤسسات متكاملة او ترميم وتأهيل المؤسسات الاجتماعية، مؤكداً ان الوزارة تعمل على  معالجة المشكلة التي واجهت بناء دار الطفولة بين المتبرع والمقاول وتعمل على حلها سواء لاستكمال المشروع على نفقة الوزارة او عبر المتبرعين.

وتمنى المطيري على أهل الخير في الكويت على التبرع للفئات التي ترعاها الوزارة والمشاريع التي تخدمها عبر الصندوق الخيري الذي يدعم مشاريع هذه الفئات، واعداً في إجراء تسكين شامل الشواغر في الوزارة بأقرب وقت.

وفي الختام قام المهند المسؤول عن المشروع غض نفر جابر في شرح تفصيلي للمشروع والخدمات التي يقدمه  مبين انه مكون من خمي ادوارًمتكاملة الخدمات بالإضافة إلى دور ارضي ودور اول للخدمات العامة والإدارة وان المبنى مجهز في نظام امن وحماية متكامل.