التربية: تعليم مهارات اللغة ضرورة للارتقاء في الجسم التربوي

أكد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام د.خالد الرشيد على اهمية الارتقاء في الجسم التربوي من خلال تعليم مهارات جديدة للغة الانكليزية لتدرس في فصول طلاب المرحلة الثانوية في مدارس التعليم العام في الكويت.

ولفت الرشيد خلال حفل تكريم رؤساء اقسام المرحله الثانويه للغه الانجليزيه المشاركين في دورة الايلتز التي تمت في اطار التعاون بين وزارة التربيه والمجلس الثقافي البريطاني صباح اليوم في فندق شيراتون، الى ان اللغة الانكليزية هي المهارة الاهم التي تنفع الطالب في مراحل التعليم العالي والتي يتلقى من خلالها جميع العلوم الطبيعية والرياضية وغيرها، مشيراً الى محاولة الوزارة للوصول الى مستوى الاختبارات وذلك لتحقيق قفزة نوعية في نوعية التعليم من خلال رؤساء اقسام اللغة الانكليزية (المدربين حالياً) الذين سيدربون معلميهم لتعليم الطلاب على هذه المهارات.

وكشف الرشيد عن عدة مشاريع في هذا الاطار ومن ضمنها مشروع اختبار التوفل الذي يلحق في  هذا المشروع، ومن جانبها اكدت الموجهه العامة للغة الانكليزية نورية السدرة ان تنظيم دورة الايلتز لرؤساء اقسام اللغة الانكليزية في المرحلة الثانوية جاءت من اهتمام وزارة التربية ولاسيما التوجيه العام بأبنائنا الطلاب بهدف تأهيلهم وتدريبهم على اجتياز اختبارات الايلتز الهامة ليتمكنوا من الالتحاق بأهم الجامعات الخارجية وخاصة جامعات المملكة المتحدة.

واوضحت السدرة ان التوجيه الفني للغة الانكليزية بالتعاون مع المجلس البريطاني نظم دورات لجميع رؤساء اقسام اللغة الانكليزية في المرحلة الثانوية، مشيرة الى ان هذه الدورات كانت بهدف تعليم المعلمين اولاً على كيفية التعامل مع اختبارات الايلتز حتى يعلموا الطلبة ويدربوهم التدريب الفعال ليطبقوا هذه الاختبارات في الفصل.

وبينت السدرة ان هذه الدورات امتدت الى سنة كاملة حتى غطت جميع رؤساء الاقسام في المناطق التعليمية الست، منوهه الى ان الدورة الواحدة مدتها اسبوعين بواقع ٣ ساعات باليوم.

وفي الاطار نفسه اوضح المدير العام للمجلس البريطاني اندرو جلاس ان هذا التعاون ليس الاول من نوعه بين المجلس و وزارة التربية، مؤكدا ان اعداد المدربين له الاهمية البالغه التي من شأنها تعلم على رفع مهارات التعلم والتخاطب باللغة الانكليزية في مدارس التعليم العام التابعه للوزارة.

وشدد جلاس ان تركيز المجلس في الكويت كان ولا يزال لتعلم وتعليم اللغة الانكليزية بالاضافة الى الفنون من خلال مساعدة الطلاب الراغبين في معرفة المزيد عن التعليم العالي في المملكة المتحدة، مشيراً الى ايمان المجلس بأهمية تحفيز الطلاب لتحقيق افضل النتائج.

 

×